اتصل بنا ارسل خبرا
الخارجية: لا خلاف شخصياً بين سليمان وجودة

 

 

62407 18 1369235659

 

أخبار الأردن- قالت وزارة الخارجية الثلاثاء إن قضية السفير السوري لدى الأردن بهجت سليمان ليست شخصية مع وزير الخارجية ناصر جودة، حتى يسعى الأخير إلى التهدئة.

 

وقالت المتحدثة باسم الوزارة صباح الرافعي إن ما نشر بشأن وجود تهدئة بوساطة نيابية بين جودة وسليمان، غير صحيح.

 

وأضافت أن الخارجية لا تعتبر السفير السوري نداً للحكومة الأردنية حتى تسعى للتهدئة معه.

 

وأشارت الرافعي إلى أن قضية السفير السوري، وما تبعها من تحذير رسمي له، تتعلق بتصريحاته التي اعتبرها البعض مسيئة للأردن، وليست قضية شخصية مع وزير الخارجية، جودة، حتى يسعى للتهدئة معه.

 

كانت صحيفة "المجد" الأسبوعية ذات الخط القومي، قالت إن سر التلطيف على جبهة الخارجية – السفارة السورية يعود لوساطة نيابية ناجحة قام بها الاسبوع الماضي النواب ميسر السردية وحسن عجاج وطارق خوري، بين ناصر جودة وزير الخارجية، وبهجت سليمان سفير سوريا في الاردن، اسفرت عن وضع حد للخلاف العلني الذي تصاعد مؤخراً بين الجانبين.

 

وقالت الصحيفة إن النواب الثلاثة الذين هددوا بالتصعيد لصالح سوريا اذا لم تتوقف الحملة الاعلامية والدبلوماسية على السفير السوري، تلقوا من الوزير جودة تعهداً بالتهدئة والتبريد اذا التزم السفير بمقابلة هذا الاجراء بمثله، وحين وقالت: قام النواب بزيارة السفير ووضعه في الصورة، والتمني عليه التجاوب مع وساطتهم الهادفة لخير الاردن وسوريا معاً، اثنى السفير على هذه الوساطة وابدى رغبة صادقة في طي صفحة الخلاف مع كل الاطراف.

 

خبرني