اتصل بنا ارسل خبرا
الرئيس الفرنسي يبدأ زيارة للأردن الأحد

 

 

201306

 

يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الذي يصل الى الأردن مساء الأحد المقبل، في زيارة عمل، بحسب مصدر دبلوماسي من السفارة الفرنسية، في زيارة تعد الأولى لهولاند لعمان منذ توليه الرئاسة الفرنسية. واشار مصدر مطلع لـ"الغد" الى ان مباحثات الملك وهولاند ستتناول التطورات التي تشهدها المنطقة، وستتركز على الملف السوري.

 

وقال المصدر انه "من المحتمل ان يقوم هولاند بزيارة الى مخيم الزعتري للاجئين السوريين"، للاطلاع على أوضاع المخيم واللاجئين الذين يزيد عددهم على 160 الفا.

 

ومن المقرر ان يزور الرئيس الفرنسي في جولته المرتقبة قطر، اضافة الى الاردن.

 

من جانب اخر، يصل وزير الخارجية الأميركي جون كيري الى المملكة الخميس القادم، حيث يلتقي كبار المسؤولين الأردنيين، حسبما اكد مصدر دبلوماسي لـ"الغد". ويبحث كيري مع المسؤولين جهود احياء مفاوضات السلام الفلسطينية الاسرائيلية، وآخر المستجدات الإقليمية وملف الأزمة السورية.

 

ويبدأ كيري جولة له إلى المنطقة، تبدأ من قطر التي سيصلها بعد غد السبت، حيث يشارك في اجتماع "مجموعة لندن الـ11"، على مستوى وزراء الخارجية، لبحث الأوضاع في سورية، بما في ذلك دعم المعارضة السورية وجهود الوصول لحل سياسي.

 

ومن المقرر ان يتجه كيري بعد زيارته لعمان الى مدينة القدس المحتلة، ليلتقي مسؤولين فلسطينيين واسرائيليين، ويبحث معهم عملية السلام، بحسب الخارجية الأميركية. يذكر ان زيارة كيري تشمل أيضا السعودية والكويت والهند وبروناي.