اتصل بنا ارسل خبرا
راتب شهر إضافي للأسر الفقيرة في رمضان

 

198218

 

أخبار الأردن- دعا وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد نوح الأئمة الى "عدم حمل الناس على المال أو الأعيان في إخراج صدقة الفطر"، اذ إن هناك سعة من إخراج صدقة الفطر سواء كانت مادية أم عينية حسب ما نصت عليه الشريعة الإسلامية.

 

وأضاف خلال لقائه أمس الأئمة والوعاظ في محافظة العاصمة ان صندوق الزكاة التابع للوزارة سيوزع خلال شهر رمضان مائة ألف طرد مواد غذائية على جميع المحافظات والألوية بقيمة مليوني دينار.

 

وبين أنه سيتم أيضاً صرف راتب شهر إضافي للأسر الفقيرة التي تتقاضى رواتب شهرية من صندوق الزكاة، وتقديم مساعدات نقدية وعينية، موضحا أن الصندوق خصص ثلاثة ملايين دينار لإنفاقها خلال الشهر الفضيل.

 

وأضاف أنه تم إعداد برنامج متكامل لاستقبال شهر رمضان وفق منهج واحد لخطب ودروس الوعظ والإرشاد، وخاصة دروس وخطب الجمعة، مبينا أنه لا إلزام لدرس أو خطبة محددة، وإنما تحت عنوان واحد لتعميم الفائدة ومن خلال وحدة الموضوع وبما يتناسب مع المناسبة.

 

وحول معهد الملك عبدالله الثاني لتأهيل وتدريب الأئمة والوعاظ، قال القضاة إنه سيتم تحويل المعهد إلى كلية جامعية تمنح درجة البكالوريوس بالشريعة الإسلامية وسيستقبل هذا العام أول دفعة من الأئمة وعددهم ثلاثون. وفيما يتعلق بموائد الرحمن، قال إنه سيتم تخصيص وجبات إفطار في مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين وتوزيع وجبات على الفقراء من خلال لجان الزكاة.

 

وحول المسابقة الهاشمية لحفظ القرآن الكريم، قال انه سيتم عقد هذه المسابقة برعاية ملكية سامية وبمشاركة حوالي أربعين دولة عربية وإسلامية وصديقة، وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في ليلة القدر المباركة.

 

وفيما يتعلق بالأئمة العاملين على المادة (305)، قال نوح انه سيتم تثبيتهم شريطة اجتياز دورة تدريبية مدتها عام، موضحاً أن التثبيت سيتم قبل دخول الدورة التدريبية.

 

الغد