اتصل بنا ارسل خبرا
بينو: كثافة مخالفات السير تهدف إلى حماية الأرواح

POLICE_40e15.jpg

أخبار الأردن- أكد مدير إدارة السير المركزية العميد سمير بينو، أن كثافة تحرير المخالفات المرورية  الرادعة هو إجراء لحماية أرواح الناس من الأخطاء المرورية ومنع العوائق على الطرق، مشيرا إلى أن مراقبة المخالفات وعدم التهاون في تحريرها أعطى نتائج إيجابية حيث انخفضت حدة الأزمات المرورية وتعزز احترام قانون السير باعتباره الفيصل في المعالجات المرورية.

ونوه العميد بينو خلال جولة لوسائل الاعلام المحلية نظمتها ادارة السير مساء امس الاربعاء، استهدفت الاطلاع على جهود رقباء السير في الميدان مع اشتداد الازمات المروية في الايام العشرة الاواخر من رمضان، باهمية تعاون المواطن مع رقباء السير في الميدان عبر احترام القانون والابتعاد عن الاصطفافات التي تربك الحركة المرورية.

ونوه بانه الى جانب وجود ما يزيد على 2600 رجل مرور في مختلف مناطق المملكة، لجأت ادارة السير الى استخدام ادوات رادعة للمخالفات المرورية منها الاقفال والونشات وكاميرات مراقبة المخالفات على الشوارع الرئيسة والفرعية.

وقال ان استخدم هذه الادوات وتوظيفها لصالح حماية ارواح المواطنين اعطت نتائج ايجابية، حيث انخفضت الحوادث وبشكل خاص على طريق المطار بشكل ملحوظ وبات هذا الطريق الحيوي آمن لكافة المواطنين.

واشار الى ان ادارة السير تلجأ الى تكثيف حملات التوعية المرورية بمختلف الوسائل من اجل تعزيز ثقافة احترام قانون السير والسير الآمن على الطرقات.-(بترا)