اتصل بنا ارسل خبرا
الحكومة ترفض شراء 144 سيارة لأمانة عمان


amaneh1_8d2a7.jpg

أخبار الأردن- رفضت الحكومة أخيراً، طلباً لأمانة عمان بشراء (144) مركبة، ووافقت على طرح عطاءات تقوم على التأجير التمويلي للمركبات، وفق ما ذكرت يومية الرأي.

وقالت «الرأي» أن السيارات السياحية التي استأجرتها الأمانة أخيراً وعددها (40) سيارة من موديل 2017 استؤجرت من مكتب واحد بعينه.

مصدر مسؤول في أمانة عمان، قال إن عقد استئجار السيارات السياحية مدته فقط 4 شهور، وبكلفة مالية يومية 24 دينارا للسيارة الواحدة.

ويحصل العديد من موظفي الامانة على بدل سيارة بقيمة 150 دينارا شهريا، إلا أن الإدارة العليا في الأمانة رأت استئجار السيارات، وعدم الذهاب للخيار الأول.

وفي تصريحات صحفية سابقة، أقر رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة باستئجار الإدارة العليا في الأمانة سيارات سياحية لخدمة واستخدام المدراء التنفيذيين ، معللا الامر أن الأمانة تعاني نقصاً كبيراً في السيارات حيث يزيد هذا النقص عن 150 سيارة.

ودافع الشواربة عن القرار بالقول أن غالبية السيارات التي تملكها الأمانة قديمة وتمضي غالبية وقتها في الصيانة، بالنظر إلى عمرها التشغيلي الطويل، وأن هناك كثيرا من المدراء لا يوجد معهم سيارات، ودوائر عديدة تعاني نتيجة النقص الحاصل.

وأشار إلى أن الامانة طلبت من الحكومة أخيرا تغيير السيارات القديمة وشراء سيارات جديدة «هايبرد» لتوفر في استهلاك الوقود.