اتصل بنا ارسل خبرا
موجة الحر مستمرة حتى الثلاثاء

shob_40cd6.jpg

أخبار الأردن- تأثرت المملكة بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة، ترتفع معها درجات الحرارة لتصل إلى قرابة 39 درجة مئوية .

وقال مدير عام دائرة الارصاد الجوية بالوكالة المهندس حسين المومني بتصريح صحافي اليوم أن الموجة الحارة المصاحبة للمنخفض الموسمي الحراري، ستعمل على رفع درجات الحرارة عن معدلاتها الاعتيادية ما بين 6-8 درجات مئوية.

واشار المهندس المومني الى أن هذه الموجة سيستمر تأثيرها على المملكة حتى يوم الثلاثاء القادم وتكون الاجواء ايام، الاحد والاثنين والثلاثاء حارة فوق المرتفعات الجبلية وحارة جداً في مناطق الاغوار ومدينة العقبة، متوقعا ان تسجل درجات الحرارة العظمى في العاصمة عمان يومي الاحد والاثنين بحدود 39 درجة مئوية ويوم الثلاثاء بحدود 37 درجة مئوية .

وبحسب المومني تنخفض درجات الحرارة يوم الاربعاء القادم الى 35 درجة مئوية ومع نهاية الاسبوع تعاود درجات الحرارة الى معدلاتها في معظم المناطق لتسجل في مدينة عمان يومي الخميس والجمعة 33 درجة مئوية.

وحذر المومني من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة فترة الذروة للحرارة ومن ترك الاطفال في المركبات المغلقة، كما نصح بالاكثار من شرب السوائل خاصة المياه بكثرة وتجنب العمل في الخارجي خاصة خلال فترة ساعات الظهيرة والحرص على ارتداء غطاء الرأس.