اتصل بنا ارسل خبرا
الشواربة: تطوير النقل والمرور أهم أولوياتنا

SHSHSHSH_94c8b.jpg

أخبار الأردن- قال أمين عمان، الدكتور يوسف الشواربة، إن تطوير منظومة النقل العام والمرور هو المفتاح الاستراتيجي والأهم لتحسين الواقع المروي في المدينة ومعالجة الازدحامات المرورية، لافتا إلى أن الأمانة أعدت خطة شاملة للنقل والمرور والحلول المقترحة سيتم عرضها على مجلس الأمانة قريبا لتنفيذها.
وأكد أن مجلس الأمانة الحالي سيعمل بمسؤولية وروح الفريق الواحد لتعزيز تبسيط المعاملات وهندسة الإجراءات التي تخص المواطنين والمستثمرين وفق الأنظمة والقوانين المعمول بها وفي إطار الحفاظ على حق المدينة والمواطن.
وجدد التأكيد أن مجلس أمانة عمان الذي جاء نتاج حزمة إصلاحات دستورية في مجال الانتخابات النيابية والبلدية واللامركزية سيكون عند ثقة جلالة الملك عبدالله الثاني ومواطني عمان والعمل بكل أمانة وإخلاص وبروح التشاركية لخدمة المدينة.
وعرض الشواربة خلال الجلسة الأولى لمجلس الأمانة اليوم عناوين عريضة لخطط وبرامج العمل لخدمة مدينة عمان في كافة الخدمات البلدية والمشاريع الكبرى وبما يحقق العدالة والشمولية لكافة المناطق، لافتا إلى أن مشروع المخطط الشمولي لشرق عمان الذي تم العمل عليه سابقا وجاري التحديث عليه سيسهم في إحداث التنمية والتطوير لشرق عمان.
وجدد التأكيد كذلك أن الأمانة ماضية لتعميم أتمتة خدماتها إلكترونيا وفق خطة وبرنامج مع نهاية السنوات الثلاث المقبلة بما يبسط الإجراءات ويقضي على الترهل ويعزز مكافحة الفساد ويقلل الكلف ويختصر الوقت على المواطنين.  
ولفت إلى أبرز المشاريع الاستثمارية المستقبلية التي ستعمل الأمانة عليها وأبرزها الشريط الاستثماري، وطرحه بأسلوب وواقع جديد وإنشاء مسلخ أمانة عمان في الماضونة. 
وكان المجلس انتخب وبغالبية الأصوات، المحامي حازم النعيمات نائبا لأمين عمان، حيث حاز على 26 صوتا في الانتخابات التي خاض منافستها عضو مجلس الأمانة، الدكتور مخلد المناصير، وحصل على 9 أصوات ، فيما أعلنت عضو المجلس رانيا الكوز انسحابها من الترشح،  كما شكل المجلس لجانه المختلفة لمباشرة العمل وخدمة المواطنين من خلال اللجنة اللوائية واللجان المحلية للمناطق واللجان الأخرى.