اتصل بنا ارسل خبرا
شركة حج تحتال على نائب والاوقاف تلاحق شركات أخلت بعقودها مع الفرادى

5a03fdf4616fb289327e51d7d6820906_69dac.jpg

أخبار الأردن- قالت مصادر من بعثة الحج الأردنية، أن أحد النواب، تعرض لعملية احتيال من قبل الشركة التي تعاقد معها لأداء فريضة الحج، بعد ان دفع لها مبلغ 5 الاف دينار ولم يجد خدمات تذكر .

وكشفت المصادر، أنه نتيجة لازدياد شكاوى الحجاج الأردنيين الفرادى، فإن وزير الاوقاف رئيس البعثات الاردنية للحج الدكتور وائل عربيات، عقد اجتماعا لعدد من المسؤولين في البعثة للتباحث بقضية حجاج الفرادى وعمليات الاحتيال التي تعرضوا لها من قبل بعض شركات الحج والعمرة.

واضافت المصادر ذاتها، ان الوزير كلف المستشار القانوني للبحث عن فتوى قانونية تتيح للوزارة حق مراقبة الشركات التي لم تلتزم بعقودها مع حجاج الفرادى.

ويقول الحاج احمد دويكات، انه حصل على تأشيرة حج من السفارة السعودية في عمان، وتعاقد مع احدى الشركات التي تنصلت من كافة شروط العقد، بعد ان وجد لدى وصوله الى مكة المكرمة عدم وجود سكن ..ومضى عليه مدة يومين وبرفقته زوجته المريضة ولم ترى عينيه النوم .

وحسب ما قال الدويكات انه حصل على سكن بصعوبة لكنه يبعد عن الحرم المكي نحو ٨كيلو لافتا الى ان اوضاع الحجاج الاردنيين الفرادى سيئة للغاية من حيث المسكن والطعام والمواصلات.

ويزيد عدد الحجاج الفرادى عن 3 الاف حاج اردني حصلوا على تأشيراتهم من السفارة السعودية بعمان ثم تعاقدوا مع شركات حج اردنية تنصلت معظمها من شروط العقد بعد ان تقاضت اجورها بالكامل