اتصل بنا ارسل خبرا
بطلة الأردن بالقراءة تخوض جولة التتويج العربي الكبرى اليوم
000000022_d86c5.jpgأخبار الاردن_
 تمثل بطلة الأردن بالقراءة الطالبة ضحى محمود عواد حسين (16 سنة) المملكة في منافسات التتويج النهائي على المستوى العربي لمسابقة تحدي القراءة العربي، التي تقام في دبي بمشاركة 16 بطلا عربيا بالقراءة لاختيار أصحاب المراكز الأولى.

وقالت ضحى، إنها تدخل لمرحلة منافسات التتويج النهائية على مسرح "أوبرا دبي" اليوم الأربعاء بثقة وعزيمة بما قدمته بالاختبارات النهائية يوم أمس، والتي ستظهر نتائجها مع اختيار أسماء الأبطال الصاعدين للمنصة، ثم مرحلة نهائية من الأسئلة المباشرة أمام جمهور حفل التتويج، وتصويت مباشر من جميع الحضور للمتنافسين.

وعبرت ضحى الطالبة بالصف العاشر من مدرسة أم قصير الثانوية في منطقة القويسمة، عن ثقتها واصرارها على تمثيل الأردن بأفضل صورة، مؤكدة أن تحقيق حلمها باللقب العربي، سيكون انجازا عظيما، ودافعاً لها للاستمرار في مسيرتها الثقافية والعلمية، موضحة انها تعكف على كتابة أول رواية لها تتطرق لمشكلة اجتماعية واقعية، وستسعى لنشرها في الأردن قريبا.

وأرجعت الفضل في تأهلها للتحدي العربي للقراءة في دورته الثانية للعام الحالي إلى "الدعم الكبير الذي تلقته من والدتها وعائلتها ومدرستها والمحيطين بها" معبرة عن "الفخر والاعتزاز بتمثيل الوطن الغالي الأردن في هذه الجائزة التي تهدف إلى نشر القراءة في أنحاء العالم العربي".

وينافس الأردن على 3 جوائز بالدورة الحالية من التحدي، أولها بطلة تحدي القراءة ضحى وجائزة أفضل مشرف التي تأهل لها فادي الدهشان، وجائزة أفضل مدرسة متميزة، وقيمتها مليون دولار والتي ترشحت لها مدرسة الحصاد التربوي الأردنية.

وسيتم تتويج الفائزين على مسرح أوبرا دبي اليوم برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بمشاركة وزراء وكبار المسؤولين، ومسؤولين ومشرفين من مختلف وزارات التربية والتعليم بالعالم العربي، سيشهدون توزيع جوائز بقيمة إجمالية تبلغ 3 ملايين دولار.-(بترا)