اتصل بنا ارسل خبرا
من أجل نعومة يديكي

 

 

839603e39924880c69c9b531e6d892

 

 

أخبار الأردن-

 

تتعرض اليدين للعديد من العوامل اليومية كالغسل المتكرر بالمياه والصابون، الأعمال المنزلية، التعرض لأشعة الشمس وغيرها التي تؤدي الى تضرر البشرة. وبما أن طبقة الجلد التي تغطي اليدين رقيقة، فإن الإعتناء بها يصبح ضرورة ملحة نظراً لإمكانية تعرضها للشيخوخة المبكرة.

 

هذا وتغدق النساء بالكريمات والمرطبات الفاخرة على بشرة وجوههن، لكن غالباً ما ينسين الأيدي. في حين أن الوجه والجسم قد يُظهران سناً معينة، إلا أن الأيدي تكشف عن كل شيء إن لم يتم الإعتناء بها بشكل صحيح.

 

فإليكِ خمسة نصائح بسيطة تحمي يديك من الشيخوخة وتؤمن لها النعومة:

 

1- قشري يديك، مرة في الاسبوع، تماماً مثل الجسم، للتخلص من الجلد الميت والحصول على لمسة ناعمة.

2- حافظي على عبوة من مرطب اليدين بالقرب من المغسلة وإستخدميها كلما غسلت يديك أثناء النهار، فمن المهم إستخدام المرطب لحماية اليدين من الجفاف.

3- التخلص من اللحم الميت مثير للجدل قليلاً، لكن من الأفضل ترطيب الطبقة السفلى من الأظافر لتفادي جفاف الجلد وتقشره. إستخدمي المرطب والزيت المخصص للأظافر للعناية بأظافرك والتخلص من اللحم الميت.

4- الشمس هي أكبر مسبب الشيخوخة المبكرة، لذلك إستخدمي كريم الوقاية من من الشمس على اليدين أيضاً خصوصاً خلال قيادة السيارة أو التنقل في الهواء الطلق.

5- إرتدي قفازات لحماية يديك من المياه الباردة أو الساخنة، لتجنب الشيخوخة المبكرة. إختاري القفازات المطاطية أو المصنوعة من اللاتكس لحماية يديك اثناء تنظيف الأطباق من الماء الساخن والمواد الكيميائية.

 

 

 

 
more