اتصل بنا ارسل خبرا
شركة ''أبل'' ربحت 22 مليار دولار بفضل امرأة ايرلندية

 

 

wso1

 

 

أخبار الأردن- درت سيدة ايرلندية غير معروفة أرباحاً صافية على أضخم شركة تكنولوجيا في العالم تجاوزت قيمتها 22 مليار دولار خلال العام الماضي، فيما تعيش هذه السيدة في منزل ريفي يبعد عن أقرب مدينة مسافة تزيد عن 40 كيلومتراً.

 

المنزل المتواضع الذي تعيش فيه المرأة التي تدر المليارات على شركة "أبل"، ظل لأكثر من 15 عاماً عبارة عن مزرعة ألبان، حيث عمل ذوو هذه السيدة في تربية الأبقار والمواشي، قبل أن تصبح ابنتهم أهم موظفة في أكبر شركة تكنولوجيا بالعالم.

 

المرأة التي تمثل الرقم الصعب في شركة "أبل" هي كاثي كيرني وبدأت حياتها محاسبة، بعد أن حصلت على شهادتها من احدى الجامعات المحلية في ايرلندا، قبل أن تتحول في الوقت الحالي الى مديرة مكتب شركة "أبل" في ايرلندا، وهو المكتب الذي يدير عمليات الشركة في كافة أنحاء القارة الأوروبية والشرق الأوسط وأفريقيا، وتبين أن شركة "أبل" حققت من خلاله أرباحاً خلال العام 2011 تجاوزت 22 مليار دولار، بعد أن تمكن هذا المكتب من بيع ثلثي هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" التي تم تداولها في العالم خلال العام 2011.

 

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" الأمريكية تيم كوك –بحسب ما نقلت عنه جريدة "الغارديان" البريطانية- ما حققه مكتب الشركة في ايرلندا بأنه "نجاح لم يسبق له مثيل على المستوى الدولي".

 

واكتشفت جريدة "آيريش اندبندنت" السيدة كيرني قبل نحو عامين، وأدرجتها ضمن قائمة تضم أقوى 20 امرأة في ايرلندا. لكن كيرني ظلت حتى بعد ظهور اسمها مع الأقوياء مغمورة بسبب رفضها الدائم تقديم أية تفاصيل عن حياتها الشخصية او سيرتها الذاتية، كما ترفض أيضاً تزويد وسائل الاعلام بأية صورة شخصية لها للنشر.

 

ونقلت جريدة "الغارديان" البريطانية عن متحدث باسم شركة "أبل" في ايرلندا قوله: "نحن نركز على منتجاتنا أكثر من تركيزنا على الأشخاص.. اننا نرغب بتركيز جهود فريقنا على أبل".

 

 

 

 

 

 

 
more