اتصل بنا ارسل خبرا
الكعب العالي..أنوثة مؤلمة

 

 

b7990a43594886b275ee45d40866

 

أخبار الأردن-

 

الكعب العالي هو سر أنوثة المرأة دوما ومن دونه لا يعيش معظم نساء الكون، لكن نتائج بحث جديد سلطت عليه أصابع الاتهام كونه يعرض النساء الى خطر التهاب العضلات وآلام الظهر.

 

قالت دراسة بحثية حديثة أن الكعب العالي سبب بمشاكل في القدم لما يقرب من نصف النساء وذلك من جراء ارتداء أحذية غير مريحة ويشعر 43 في المائة منهن من آلام باسم الموضة.

 

وغالبا ما يبدأ الشعور بالألم بعد 66 دقيقة و 48 ثانية من ارتداء الكعب العالي وهو ما يحوله من مفهوم للغنج والغندرة الى مفهوم الكعب القاتل ....وكم منا يردد مقولة " قتلني أو أهلكني الكعب اليوم" تذمرا من الآلام المصاحبة له.

 

أما إذا أردنا الحديث عن الحقائب الكبيرة التي تستخدمها النسوة لاحتواء أكبر قدر من مقتنياتهن الخاصة ، فلا ينصح الخبراء الاقتداء بحقيبة فكتوريا بيكهام التي تتدلى بثقل من كتفها، كونها تسبب في التهاب أوتار الكتف وتمزق العضلات كما تؤدي الى عدم استقامة وقفة المرأة خاصة إذا مضى ساعة على حمل حقيبة ثقيلة الوزن. وتؤكد الطبيبة المختصة لورين جونز ان الموضة تسبب لنا أضرارا جسيمة، مشيرة الى انه مركز ثقل الجسم يتمركز عند الحوض عندما نقوم بفعل المشي، لكن عند ارتداء الكعب العالي يتحول مركز الثقل الى الأمام وهو ما يدفع الجسم الى الحركة لتعديل مركز الجاذبية .

 

فيحدث أن تدفع كتفيك الى الوراء والميل بحوضك الى الأمام، مما يؤدي إلى انحناء في العمود الفقري ويشكل عبئا غير متكافئ على فقرات الظهر، مما يؤدي إلى آلام الظهر وما يعرف بعرق النسا ". كما يحدث الكعب العالي حملا إضافيا على الوركين والركبتين بنسبة 25 %. وفي حال زاد ارتفاع الكعب عن 7 سم أي سبعة أضعاف الضغط الذي تحتمله القدم فان الضغط سيتركز على كرة القدم (أي المنطقة القريبة من الأصابع ) وليس على كعب القدم وهو ما يعيق تمدد الركبة بشكل صحيح.

 

وبالعودة الى الحقيبة التي تحملها جل النساء أيضا وتلحق بها كيفما طرحتها الموضة لا بد من اختيار الحقيبة ذات الحزام العريض والقصير مع الأخذ بعين الاعتبار تبديلها من كتف الى آخر كل فترة وجيزة لتفادي الحمل على عضلات الكتف والساق. وذلك لتفادي التهاب الأوتار أو التعرض لمتلازمة الكتف المتجمد.

 

وإليك سيدتي نصيحة أخيرة فان أردتي اتباع آخر صيحات الموضة عليك فقط مراعاة صحتك الجسدية، فاحمل حقيبة خفيفة الوزن وارتد كعبا لا يتجاوز الـ 4 سم الى العمل. أما الأحذية العالية فدعيها للمناسبة التي لا تتطلب جهدا أو مشيا لفترة طويلة.

 

 

 
more