اتصل بنا ارسل خبرا
مواطن شرق أوسطي يقدم عرض لشراء إمباير ستيت في نيويورك

 

587787777-6303134

 

أخبار الأردن-

 

مبنى إمباير ستايت في نيويورك بالولايات المتحدة هو الأشهر في العالم، وهو من أهم المعالم الأميركية، ويحظى برمزية وجدانية في قلوب الأميركيين. وهذا المبنى اليوم موضوع صفقة، يمكن أن تكون بالفعل صفقة القرن. فقد قالت صحيفة نيويورك بوست إن مستثمرًا شرق أوسطيًا، ما زال مجهول الهوية، عرض مبلغ 1.‏2 مليار دولار، لشراء هذا المبنى الأسطوري، متقدمًا على عرض آخر، تبلغ قيمته ملياري دولار، تقدم به روبن شرون، الذي يملك أسهمًا في مبنى وول وورث بيلدنغ، في منطقة لوار مانهاتن.

 

وذكرت الصحيفة أن شرون قدم عرض علانية، بعدما أعلنت شركة مالكين هولدنغز، وهي الشركة التي تشغل مبنى إمباير ستيت، اعتزامها طرح أسهمها للتداول في البورصة. وأفادت صحيفة نيويورك بوست الأميركية بأن جو تابك من برنستون هولدنغز، و فيليب بليفنسكي من فيليبس إنترناشيونال الأميركية يعملان مع المستثمر الشرق أوسطي لإتمام الصفقة، لكن الصحيفة قالت إنه ليس عربيًا.

 

عرض ثالث

 

وثمة عرض ثالث من جوزيف سيت، مؤسس ومدير شكرة ثور إيكيتيز، ويبلغ أيضًا 2,1 مليار دولار، تقدم به الخميس لشركة مالكين هولدينغز، وفقًا لما أفاد به جايسون مايستر، أحد الوسطاء في شركة أفيزون يونغ.

 

والجدير بالذكر أن أي عملية بيع منتظرة للبرج لا تتم إلا بعد موافقة ليونا هيلميسلي، التي تملك القسم الأكبر من الأسهم، وموافقة شركة مالكين هولدينغز، اللذين يعلقان آمالًا كبيرة على طرح أسهم المبنى للاكتتاب العام، خصوصًا أن هيئة سوق المال الأميركية قدرت قيمة البرج بنحو 2,3 مليار دولار.

 

وقد بني مبنى إمباير ستايت في العام 1930، ويتكون من مئة وطابقين. وقد تغير ملّاك البرج مرات عدة خلال العقود الأخيرة. وكان المبنى في وقت من الأوقات أعلى مبنى في الولايات المتحدة، وهو مقصد سياحي مهم في نيويورك.

 

 

 
more