اتصل بنا ارسل خبرا
مجموعة نيكولا جبران الجديدة

 

ResizeageHandler.ashx

 

أخبار الأردن-

 

أطلق المصمم اللبناني نيكولا جبران مجموعته الجديدة لموسم ربيع وصيف 2013 ، فجاءت أشبه برحلة تبحر في عكس عقارب الساعة تتجه نحو العشرينيات، وتتوقف في الأربعينيات لترسو في ستينيات القرن الماضي بكامل أناقته وروعته.

 

رحلة أشبه ببساطة السهل الممتنع تجلّت في معظم تصاميم نيكولا جبران لهذا الموسم التي أطلقها مؤخراً. تلك البساطة المستوحاة من سحر أفلام الأبيض والأسود، ومن أناقة الأربعينيات في وقت ذروة تألّق السينما. فحضرت رومانسية الدانتيل، ذلك العنصر الأساسي الذي يعبق بالفخامة الكلاسيكية، ويضفي لمسة الرقي على مختلف القطع في تلك المجموعة. وتميزت معظم الفساتين بخطوط وتفاصيل قوية وواضحة، ولم تكن غارقة تماماً في الحلم والرومانسية. وهنا يكمن سرّ موضوع هذه المجموعة، حيث يلمّح المصمم بأنّه تأثّر بتلك التفاصيل الأنثوية الناعمة المستوحاة من الزمن الجميل، ولكنه ترجمها بلغة تلائم امرأة العصر الواثقة والجريئة والطامحة الى تحقيق ذاتها.

ResizeImageHandl.ashx

مشاهد قديمة ومؤثرة طبعت مخيلة المصمم المبدع نيكولا جبران فأثرت مجموعته الجديدة بإبتكارات جمعت بين مختلف التصاميم، حيث ظهرت الفساتين الطويلة والقصيرة وكذلك الجاكيت، التنورة والبنطلون بقصات فريدة إجتهد المصمم في تجديد مفهومها وخطوطها وقصاتها. ولعل أكثر ما تجلى فيها، تلك التفاصيل الجديدة في منطقة الكتف والخصر التي شهدت إبتكارات مركّبة بإتقان ومبنية بطريقة جديدة تماماً على خطّ نيكولا جبران في التصميم، ولكنها في الوقت نفسه تندرج تحت عنوان الجرأة الذي يطبع هويته.

 

مزيج غريب إعتمده المصمم جبران في تصميم بعض القطع، كتلك القطعة التي مزجت ما بين فكرة القميص من جانب لتتحوّل في الجانب الآخر إلى جاكيت مصنوعة من قماش مختلف، بلون مختلف، وبتصميم وتفاصيل مختلفة تماماً.

ResizeImaHandler.ashx

وتكللت مجموعة نيكولا جبران الجديدة بثلاثة فساتين زفاف تخطف الأنفاس بتفاصيلها وجرأتها وجمال تصميمها، ولعل البارز فيها هو ذلك الفستان الذي تميز بزخارفه الباروكية المدهشة، وبذلك اللون الأحمر الأرجواني الساحر، وأيضاً بتصميم الطرحة المبتكرة، وكذلك بفكرة السروال الجريء التي تجعل من عروس المصمم جبران جريئة ومختلفة.

 

 

 

 
more