اتصل بنا ارسل خبرا
خطة لإنقاص وزنك

 

Body3

 

أخبار الأردن-

 

إذا أردتم التخلص من 10 في المائة من أوزان أجسامكم أو رطلين أسبوعياً خلال فترة تصل الى ستة أشهر، إتبعوا الخطوات التالية التي تبدو سهلة ومعروفة لدى البعض، لكنها قد تكون غائبة عن آخرين في الوقت الذي تعد أكثر فاعلية من سواها:

 

- تحكموا بكميات الطعام التي تدخل أجسامكم. لا تحرموا أنفسكم من شيء، إنما ركزوا فقط على الكمية المتناولة. إذ لا مانع مثلاً من تناول أربع أو خمس حبات من البطاطس المقلية عندما تشعرون أنكم بحاجة الى تناولها خلال وجبة الغذاء، بدل إلتهام العلبة بأكملها، أو قطعة صغيرة جداً من الحلوى، بدل القطعة الإعتيادية أو مزدوجة الحجم، لأن الدراسات الحديثة تشير الى أن التحكم بالكميات يلعب دوراً هاماً في إنقاص الوزن الزائد.

 

- إنتظموا في مزاولة النشاط البدني. على سبيل المثال تخلوا عن المصعد نهائياً وإصعدوا السلالم سواء خلال عملية التسوق أو أثناء الصعود الى المنزل أو خلال التنقل بين الطوابق في مكان العمل، لا تطلبوا من الخدم أن يجلبوا لكم حاجياتكم بل قوموا بذلك بأنفسكم، فإن مجموع السعرات الحرارية التي يصرفها الجسم أثناء أداء هذه الأنشطة اليومية مذهل.

 

- إجعلوا بعض أنواع السناك الصحي في متناول ايديكم أينما كنتم كالفستق السوداني، شرائح الخيار والجزر، رقائق الذرة الخالية من الإضافات، علب الزبادي اللايت بالفاكهة، الفشار المفرقع على الهواء.

 

- حضّروا وجباتكم بأنفسكم في المنزل أو إطلبوا من المطعم أن يحضَر لكم وجبة تختارون مكوناتها الخفيفة بأنفسكم.

 

- إذا كنتم تستسيغون رقائق الفطور على أنواعها، يمكنكم إعتمادها مع كوب من الحليب خالي الدسم لوجبتي الفطور والعشاء الأساسيتين.

 

- قسموا الوجبات الى ست صغيرة خلال النهار لتحفيز عملية الحرق داخل الجسم.

 

- رغم عدم الحاجة لإحصاء عدد السعرات الحرارية التي تدخل أجسامكم يومياً، والسماح بتناول كافة الأطعمة، خاصة التي تفضلونها، إلا أنه ينصح بالتركيز على اللحم الخالي من الدهون، الفاكهة والخضراوات للحصول على نتائج جيدة جداً على صعيد إنقاص الوزن.

 

 

 

 
more