اتصل بنا ارسل خبرا
أبو ظبي رابع مدينة مفضلة في العالم

 

f4d99cf29a650800646d785

 

أخبار الأردن-

 

أعلن بين بيج، الرئيس التنفيذي لإيبسوس، نتائج الاستطلاع في العاصمة البريطانية، معلنًا احتلال نيويورك المركز الأول بعدما أزاحت لندن من هذا الترتيب. وقال: "هناك مدن جميلة مفضلة في العالم، والواضح أن نيويورك تتقدمها، لكن لندن وباريس تبليان بلاءً حسنًا أيضًا".

 

وقد تقدمت أبوظبي من المركز الخامس إلى الرابع، مزيحة سيدني الأسترالية لتحل محلها، ومتفوقة على هونغ كونغ وسنغافورة وأمستردام، علمًا أن العاصمة الاماراتية لم تكتسب شهرتها السياحية العالمية حتى وقت قريب. لكنها اتخذت خطوات جديدة للتحول إلى مركز سياحي عالمي في الفترة الأخيرة، وتسعى جاهدةً إلى أن تكون مركزًا ثقافيًا من الطراز العالمي، من خلال مبادرة لبناء فرعين لمتحفي اللوفر الفرنسي وجوجنهايم الألماني، المتوقع افتتاحهما في العام 2015. ويبدو أن البرازيليين فضلوا أبوظبي على مدينتهم ريو، وقالوا في الاستطلاع إنهم يفضلون زيارة أبو ظبي على زيارة لندن أو لوس أنجيلوس. كما قال الإسبان إنهم يفضلون الحياة في أبوظبي على العيش في مدينتهم مدريد. واحتلت أبوظبي أيضًا المركز الاول في تصويت الإيطاليين، متفوقة على مدينتهم روما.

 

 

أسرع المطارات نموًا

في تقرير مواكب لهذا الاستطلاع، صدر عن شركة أبو ظبي للمطارات، ارتفع عدد مستخدمي مطار أبوظبي الدولي خلال تموز (يوليو) الماضي بنسبة 4.8 بالمئة، مقارنةً بالفترة نفسها من العام 2012.

 

وأفاد التقرير عن حركة المطار خلال تموز (يوليو) 2013 بأن المطار استقبل نحو 1.4 مليون مسافر، ما يؤكد أنه أحد أسرع المطارات نموًا في المنطقة، ويعزز موقع أبوظبي وجهة مميزة للأعمال والترفيه والسياحة. وكشف التقرير ارتفاع حركة الطائرات بنسبة 12.1 بالمئة، لتصل إلى 11,355 حركة طيران، مقارنةً بالفترة نفسها من العام 2012، فضلاً عن زيادة حركة شحن البضائع بنسبة 26.6 بالمئة.

 

ونقلت التقارير الصحفية عن المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبو ظبي للمطارات، قوله: "الجهود المستمرة للشركة في جذب شركات طيران وخطوط رحلات جديدة أسهمت في النمو المطرد لشهر آخر في حركة المسافرين، ما يجعل مطار أبوظبي الدولي أحد أسرع المطارات نموًا في العالم".

 

 

 

 
more