اتصل بنا ارسل خبرا
كاركال.. هكر إماراتي ينتقم لحكومته من منتقديها

 

 

e61b2ad1b1d6a11e4904c66901921ce9 M

 

أخبار الأردن - تمكن هكر اماراتي يطلق على نفسه اسم "كاركال" من اختراق بعض الحسابات الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" عرف أصحابها بانتقادهم الدائم للموقف الرسمي الإماراتي بعد الانقلاب العسكري في مصر.

 

"كاركال" بدأ حملته التي أسماها "#جمعة_سقوط_الحسابات_الاخونجية" باختراق حساب الصحفي عبدالواحد عاشور مدير شبكة الشرق الأوسط للأخبار، والذي عرف بمعارضته للانقلاب العسكري، وانتقاده الحاد للدعم الإماراتي للانقلابيين في مصر.

 

وتمكن بعد ذلك "كاركال" من اختراق حساب الكاتب السعودي محمد الحضيف، وبدا واضحا أن الحضيف هو المستهدف الأول في هذه العملية، حيث قام الهكر بتغيير اسم الحضيف إلى "الحمار محمد الحضيف" مع نشر تغريدات تسيئ للحضيف.

 

ويعود سبب الهجمة الشرسة من الهكر على الحضيف، إلى تحذير الأخير الشباب السعودي من السفر إلى الإمارات في العطل، مبرراً ذلك بانتشار الدعارة الممنهجة في دبي، وتفشي مرض الإيدز في الأماكن السياحية، وخصوصا المسابح.

 

"كاركال" تمكن أيضا من اختراق حساب الشيخ القطري فيصل بن جاسم الذي دافع عن الرئيس محمد مرسي بعد الانقلاب العسكري في مصر، ناشراً على حسابه صورة الرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز أثناء زيارة له إلى الدوحة.

 

وبعد ذلك تمكن "كاركال" من اختراق حسابي الدعاة السعوديين، عبدالرحمن الصبيح، ومحمد الوشلي الحسني، الذان عرفا أيضا في انتقادهم للموقف الإماراتي المؤيد للانقلاب العسكري.

 

الهكر الإماراتي الذي نفى أن يكون موجها من الحكومة الإماراتية، قام بنشر تغريدات مسيئة لجماعة الإخوان المسلمين عبر الحسابات التي تمكن من اختراقها، بالإضافة إلى توحيده للصور الشخصية للحسابات المخترقة، بصورة تجمع السيسي، ومحمد بن نايف وزير الداخلية السعودي، ومحمد بن زايد وزير الخارجية الإماراتي.

 

"كاركال" حاول اختراق عدة حسابات أخرى لبعض الكتاب السعوديين، عن طريق إرسال روابط يدعي أنها مقالات مهمة للقراءة، لكنه لم يتمكن حتى الآن من اختراق سوى خمسة حسابات.

 

 

 

 

 

 

 

 
more