اتصل بنا ارسل خبرا
شركة بالسعودية تعذب عمالها بالماء الحار.. وتمنع الصلاة

 

 

d64a021cc6e94c8bfc27abe0f21d62d5 M

 

كشف عمال لدى إحدى الشركات الصينية العاملة في مدينة الجبيل الصناعية بالسعودية وفقاً لـصحيفة (الجزيرة أونلاين) السعودية أنهم يتعرضون لسوء معاملة وصلت حد التعرض للتعذيب بالماء الحار والضرب.

 

وبسبب هذه المعاملة لقي عامل هندي يعمل لدى هذه الشركة الصينية المُقاوِلَة العاملة في الجبيل الصناعية حتفه إثر إصابته بفشل كلوي، وأكد شقيق المتوفي الذي يعمل معه في الشركة ذاتها أن وفاة شقيقه كانت جراء المياه غير الصالحة للشرب في المجمع السكني الذي يقطنه عمال من الجاليات الباكستانية والهندية والنيبالية.

 

وأوضح شقيق المتوفي أن أمراض الكلى استشرت بين العمال بسبب تلك المياه الصفراء التي توفرها الشركة، فيما قال عمال آخرون إن الشركة توقفت عن صرف رواتبنا منذ أكثر من أربعة أشهر، وكثيراً ما تصرفها مقطوعة بسبب المطالبات المتكررة لهم.

 

وأضاف العمال: "بعد انسداد قنوات الحوار مع إدارة الشركة وعدم الرغبة في مناقشة مطالبنا، توقفنا عن العمال حتى تتحقق مطالبنا وهي الرواتب وتوفير حياة معيشية مناسبة من أكل صحي ومياه غير ملوثة؛ مما جعل موظفي الشركة الصينيين يتعدون علينا بالضرب والإهانة بل وصل بهم الأمر إلى التعذيب بالضرب في أماكن مختلفة من الجسم وعلى الرأس وحرق البعض بالماء الساخن في مشاهد غير إنسانية ولا أخلاقية .

 

وذكر أحد العمال أن "الموظفين الصينيين يهينوننا بالكلام البذيء دوماً بل حتى أن الصلاة يحاربوننا فيها ويخصمون الرواتب لكل من يصلي قبل أن ينهي عمله، بل إننا لا نستطيع أن نصلي صلاة الجمعة، فكل الأيام نعملها، لأن همهم إنجاز العمل على حساب صحة العامل".

 

وقال عامل آخر: "تعرضت للضرب من موظف صيني وتعدى علي بالضرب على رأسي حتى نزفت وسقطت مغشياً عليّ، ولم أعلم بعدها أين أنا، حتى حملني أصدقائي للغرفة".

 

وقال عامل ثالث: "أي عامل يشتكي أو يطالب براتبه يتعرض للضرب، وسبق أن هاجمني أحد الموظفين الصينيين بحديدة أصبت إثرها بكدمة وانتفاخة مع آلام شديدة".

 

 

 

 

 

 

 
more