اتصل بنا ارسل خبرا
الاردن : تحميل 27 مليون صورة على فيس بوك بشهر

 

 

2013924246RN377 copy

 

أظهرت احصاءات حديثة صادرة عن شركة “فيسبوك” العالمية حجم التفاعل الكبير الذي يظهره مستخدمو الشبكة الاجتماعية في الأردن، حيث ذكرت الاحصاءات بانّ الأردنيين قاموا بتحميل قرابة 27 مليون صورة شاركوا فيها اصدقاءهم ومعارفهم على الشبكة الاجتماعية خلال فترة شهر مضى.

 

وذكرت الاحصاءات الصادرة عن الشركة العالمية بانّ الأردنيين من مستخدمي الشبكة قاموا خلال فترة شهر بارسال وتبادل قرابة 675 مليون رسالة عبر خدمة “التشات” او التراسل المجانية التي تقدمها الشبكة ضمن عشرات آلاف التطبيقات والخدمات التي تتيحها هذه الشبكة.

 

وجاء في بيانات “فيسبوك” بان المستخدمين الأردنيين قاموا بتحديث “حالاتهم” حوالي 17 مليون مرة، وقاموا بالضغط على زر الاعجاب “لايك” حوالي 733 مليون مرة في شهر، كما قاموا بعمل “تعليقات” خلال هذه الفترة بلغت قرابة 161 مليون تعليق.

 

وتوسعت قاعدة مستخدمي الفيسبوك في المملكة مؤخرا لتضم قرابة 3 ملايين مستخدم، منهم حوالي 1.28 مليون مستخدم للشبكة من خلال الهواتف الذكية (نظامي “الاندرويد” التابع لشركة “غوغل”، ونظام “ الاي اوه اس “ التابع لشركة “ابل” العالمية. واصبحت شبكة “فيسبوك” الاجتماعية وهي الاكثر شهرة حول العالم اداة اساسية للتواصل الاجتماعي بين الأردنيين مثل غيرهم من مستخدمي الإنترنت حول العالم، فضلا عما تقدمه الشبكة من مساحات للاعلان والتسويق وتبادل الاخبار ومشاركتها مع المعارف والاصدقاء من مستخدمي الشبكة.

 

وقد أسهم انتشار الهواتف الذكية في المملكة في زيادة وتوسع قاعدة مستخدمي “الفيسبوك” وغيرها من شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك مع توفير هذه الهواتف تطبيقات تتيح استخدام هذه الشبكات الاجتماعية بسهولة وبشكل يخدم تنقل المستخدم اينما ذهب. وشبكة “فيسبوك” العالمية هي عبارة عن شبكة اجتماعية على الإنترنت يمكن الدخول إليها مجاناً؛ أطلقت في العام 2004، والموقع يتبع شركة فيسبوك الخاصة نفسها؛ ويسمح هذا الموقع للمستخدمين بالانضمام إلى عدة شبكات فرعية من الموقع نفسه تصب في فئة معينة مثل منطقة جغرافية معينة- مدرسة معينة وغيرها من الأماكن التي تساعدك على اكتشاف المزيد من الأشخاص الذين يتواجدون في فئة الشبكة نفسها.

 

وكان تقرير إقليمي؛ يرصد توجهات استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي وشبكات التواصل، أظهر مؤخرا أن الأردن احتل المرتبة الثانية في مؤشر نسبة انتشار مستخدمي “فيسبوك” الى عدد السكان من بين 22 دولة عربية.

 

وذكر التقرير الذي أصدرته كلية دبي للإدارة الحكومية بعنوان “واقع الإعلام الاجتماعي في العالم العربي/عامان على الحراك “، أنّ الأردن سجل ثاني أعلى نسبة انتشار لمستخدمي “فيسبوك” قياسا بعدد السكان، مع نهاية العام الماضي، وذلك بنسبة انتشار بلغت نهاية العام الماضي 38.9 %، وذلك بحوالي 2.6 مليون مستخدم.

 

والشبكات الاجتماعية على شاكلة “فيسبوك” عبارة عن مواقع على شبكة الإنترنت يتواصل من خلالها الملايين الذين تجمعهم اهتمامات مشتركة؛ حيث تتيح هذه الشبكات لمستخدميها مشاركة الملفات والصور وتبادل مقاطع الفيديو وإنشاء المدونات وإرسال الرسائل وإجراء المحادثات الفورية.

 

الغد- إبراهيم المبيضين

 

 

 

 

 

 
more