اتصل بنا ارسل خبرا
صفحات تذكارية خاصة لمن فارق الحياة على فيس بوك

 

 

iikif copy

 

 

 

اخبار الاردن-

أطلق تطبيق على موقع "فيس بوك" مؤخرًا، يوفر خدمة إنشاء صفحة تذكارية للمتوفين لحفظ ذكراهم، من خلال جمع الصور ومقاطع الفيديو والمقولات من أهلهم وأقاربهم.

نشر موقع «روسيا اليوم» أن جونو ميلنر أنشأ هذا التطبيق كبديل لإنشاء الصفحات العامة أو المجموعات، التي لا تؤدي الغرض بشكل جيد. كما أن "الإعجاب" بالصفحة في هذه الحالة يعتبر سلبيًا. وقد استبدل مصمم التطبيق "الإعجاب" بزر (moved) والذي يعبر عن التأثر بالوفاة. ويمكن لمنشأ الصفحة أن يرسل دعوة إلى الأقرباء ليشاركوا في إنشاء الصفحة التذكارية من خلال "خاطرة"، أو "مشاركة ذكرى"، أو "مشاركة أغنية"، أو "التبرع بصدقة".

وبالإضافة إلى الصفحة الرئيسية التي يجري فيها تفاعل المقربين من خلال مشاركة الصور والتعليقات والذكريات، يتم إضافة ما أطلق عليه "كتاب الحياة" لكل صفحة منشأة. يقسم الكتاب إلى فصول ويتم فيه إضافة لمحة عن حياة الفقيد، مع إمكانية إضافة صور مرفقة بالنص. وما يوفره موقع "فيس بوك" حاليًا بهذا الصدد، هو إمكانية تحويل صفحة مستخدم ما إلى "صفحة تذكارية" عن طريق إرسال طلب إلى الموقع من أحد الأصدقاء ليتم إعلام الموقع بأن صاحب الحساب لم يعد على قيد الحياة.

وعندها يُحول الحساب إلى صفحة تذكارية يمكن للأصدقاء أن ينشروا عليها تعازيهم لأهل المتوفى. ولكن هذه الخدمة لها سلبية كبيرة تتمثل في إمكانية أي شخص أن يرسل طلبًا كاذبًا إلى الموقع دون إدراج أي دليل على الوفاة، وذلك يؤدي إلى إغلاق الحساب ومنع صاحبه من الدخول بصفته "متوفى إلكترونيًا".

 

 

 

 

 

 

 
more