اتصل بنا ارسل خبرا
اليوفنتوس يعود بالنقاط الثلاث من العاصمة روما

hihi2-2115-300x174

اقترب نادي اليوفنتوس من تحقيق لقب الدوري الايطالي حيث رفع عدد النقاط عن اقرب ملاحقيه نادي نابولي الى 11 نقطة عندما تغلب مساء الاثنين على مستضيفه نادي لاتسيو (2-0) على ملعب ” الاولمبيكو ” ضمن ختام الجولة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الايطالي لكرة القدم .

دخل اليوفي اللقاء بمهاجم واحد وهو فوزينيتش وخلفه كلاوديو ماركيزيو ومنذ الدقائق الاولى هدد بوغبا مرمى لاتسيو بتسديدة على مشارف خط الجزاء ولكن الدفاع ابعد الكرة الى ركنية .

وفي الدقيقة السابعة تحصل اليوفي على ركلة جزاء بعد عرقلة مدافع لاتسيو الالباني لوريك سانا للمهاجم فوزينيتش تمكن لاعب خط الوسط التشيلي فيدال الى ترجمتها الى الهدف الاول .

وعاد التشيلي فيدال ليسجل الهدف الثاني بعد تمريرة من فوزينتش ضرب فيها خط الدفاع ليرسلها الاول من فوق الحارس ماركيتي في الدقيقة 28 .

وكاد جناح الايمن انطونيو كاندريفا ان يقلص الفارق من تسديدة من خارج منطقة الجزاء ولكن كرته وجدت بوفون الذي ابعدها الى ركنية في الدقيقة 41 .

وبعدها حاول اليوفنتوس زيادة غلى التهديف عن طريق الفرنسي بوغبا من خلال عرضية ارسلها السويسري ليشتشتاينر ولكن لم يستطع بوغبا من الوصول اليها بنجاح لينتهي الشوط الاول بتقدم البيانكونيري بهدفين نظيفين .

 

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني اشرك مدرب لاتسيو البوسني بيتكوفيتش كلاً من المهاجم التشكيي كوزاك ولاعب خط الوسط اندرسون بدلاً من مواطنه هيرنانيز وستيفانو ماوري املاً في تنشيط الحركة الهجومية التي كانت معدومة في الشوط الاول .

وكاد المدافع الفرنسي ميكايل سياني ان يسجل هدف تذليل الفارق من كرة رأسية قوية داخل المنطثة ولكن بوفون تصدى لها ببراعة في الدقيقة 51 .

وفي الدقيقة 56 كاد ماركيزو ان يسجل الهدف الثالث بعد ركلة حرة مباشرة تفذها اندريا بيرلو ليردها الحارس ماركيتي ولكن كلاوديو تصرف مع الكرة بشكل غريب .

واهدر البديل كوزاك فرصة التهديف بعد كرة مرفوعة من كاندريفا وصلت الى رأسه ولكن كرته ارتطدمت بالارض لتخرج فوق العارضة في الدقيقة 61 .

وسدّد لاعب خط الوسط النيجيري اونازي من خارج منطقة الجزاء ولكن تصويبته مرّت بجوار القائم الايسر للحارس بوفون في الدقيقة 70 . بعدها هدأ رتم المباراة حتى جاءت صافرة الحكم لتعلن فوز اليوفي بهدفين نظيفين .

وبهذا الانتصار رفع اليوفي رصيده الى 74 نقطة ، فيما تجمد رصيد نادي لاتسيو عند النقطة 51 في المركز السادس .

 
more