اتصل بنا ارسل خبرا
ايفيان يقصي باريس سان جيرمان من كأس فرنسا

 

640x372lkjhgf

 

فجّر نادي ايفيان مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغه دور نصف النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بعد اقصائه نادي باريس سان جيرمان بفضل ركلات الترجيح ( 4-1) بعد انتهت الاشواط الاصلية والاضافية بالتعادل الايجابي (1-1) مساء الاربعاء على ملعب ايفيان ضمن دور الربع نهائي .

تقدم النادي الباريسي اولاً عن طريق خافيير باستوري في الدقيقة 9 بعد عرضية من الظهير الايمين جاليه وصلت الى الارجنتيني الذي سدّد الكرة على مشارف خط الجزاء لترتطم بالعارضة وتعانق الشباك . 

وفي الدقائق الاخيرة من الشوط الاول تمكن اصحاب الارض من تسجيل هدف التعادل عن طريق صابر خليفة بعد ان وصلته العرضية من الجهة اليمنى اودعها التونسي مباشرة بقدمه اليمنى  في المرمى . لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق . 

وفي الشوط الثاني حاول النادي الباريسي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق ابراهيموفيتش والارجنتني باستوري ولكن كل المحاولات لم تبدي نفعاً ، رم اشراك المهاجم لافيتزي بدلاً من لاعب خط الوسط الانجليزي دافيد بيكهام ،لينتهي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق ويلجأ الفريقين الى الاشواط الاضافية .

في الشوط الاضافي الاول استحوذ النادي الباريسي على مجاريات اللعب ولكن من دون خطورة تذكر ، وفي الدقيقة 98 اخرج المدرب الايطالي كارلو انشولوتي الجناح الايمن مينيز ليشرك عوضاً عنه المهاجم كيفين غاميرو املاً في تنشيط الحركة الهجومية التي باتت معدومة . 

وفي الشوط الاضافي الثاني كاد البديل لافيتزي ان يسجل الهدف الثاني بعد ان وصلته الكرة من غاميرو ولكن الحارس تألق في ابعاد الكرة ، وعند الدقيقة 117 تحصل لاعب خط الوسط الايطالي تياغو موتا على الورقة الحمراء بعد تدخله العنيف على لاعب ايفيان . ليعلن الحكم عن نهاية الاشواط الاضافية ليلجأ الفريقان الى الركلات الجزاء الترجيحية والتي صبّت لصالح اصحاب الارض نادي ايفيان (4-1) . 

 

 

 
more