اتصل بنا ارسل خبرا
فابريغاس يقود برشلونة الى النصر

 

reuters 2013-04-20 20115784 gm1e94l0ava01 rtrmadp 3 soccer-spain reuters

 


سجل سيسك فابريجاس هدفا متأخرا قاد به برشلونة إلى انتصار صعب حيث تغلب على ضيفه ليفانتي 1-صفر مساء السبت ضمن منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الأسباني لكرة القدم ، ليحافظ برشلونة على الفارق الذي يفصله في الصدارة ويواصل التقدم بخطى ثابتة نحو منصة التتويج. 

  

سيطر برشلونة على الكرة بنسبة 80 بالمائة لكنه عانى من التماسك الدفاعي لليفانتي ووجد صعوبة هائلة في الوصول إلى الشباك ، خاصة في ظل غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يستعيد لياقته تأهبا للمشاركة أمام بايرن ميونيخ الألماني في المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا. 

  

كادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي ليدفع برشلونة ثمن ضربة الجزاء التي أهدرها ديفيد فيا في الدقيقة 16 لكن فابريجاس رفع عنه الحرج وسجل هدف الفوز قبل ست دقائق من نهاية المباراة ليهدي برشلونة ثلاث نقاط ، حافظ بها على فارق ال13 نقطة الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد في صدارة الدوري الأسباني. 

  

خاض برشلونة المباراة بطريقة 4-3-3 ودفع المدير الفني تيتو فيلانوفا باللاعب سيسك فابريجاس في المقدمة ويدعمه كريستيان تيو وديفيد فيا ودفع بالثلاثي تياجو وأندريس إنييستا وألكسندر سونج في خط الوسط بينما تولى مهمة الدفاع الرباعي داني ألفيش وأدريانو كوريا ومونتويا وإريك أبيدال الذي شارك للمرة الأولى ضمن التشكيل الأساسي لبرشلونة منذ فبراير 2012 ، كما تولى فيكتور فالديز حراسة مرمى الفريق الكتالوني. 

  

بينما خاض ليفانتي المباراة بطريقة 4-5-1 ودفع المدير الفني خوان إجناسيو مارتينيز باللاعب روبرتو أكوافريسكا كرأس حربة أمام المغربي نبيل الزهار وباركيرو وجارسيا سانتوس ، ومن خلفهم سيماو وديوب ، بينما دفع بالرباعي بيدرو لوبيز ولوكاس فينترا وديفيد نافارو وخوانفران في الدفاع. 

  

  

بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب برشلونة ومحاولات جادة لدخول منطقة الجزاء لكنه اصطدم بتكتل دفاعي من جانب ليفانتي في الدقائق الأولى. 

  

واصل برشلونة الضغط الهجومي وحاصر منافسه في وسط ملعبه طوال الربع ساعة الأول لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة حقيقية على مرمى ليفانتي إلا من خلال كرة وحيدة في الدقيقة 13 تصدى لها الحارس وسط ارتباك في منطقة الجزاء. 

  

وفي الدقيقة 16 توغل أندريس إنييستا داخل منطقة الجزاء وراوغ الدفاع ببراعة قبل أن يتعرض لعرقلة ويحصل على ضربة جزاء ، تقدم ديفيد فيا لتنفيذها لكنه سدد كرة تصدى لها الحارس كايلور نافاس. 

  

وكاد برشلونة أن يدفع الثمن بعدها بثوان ، حيث شن ليفانتي هجمة سريعة انتهت بتسديدة صاروخية من جارسيا سانتوس لكن الكرة مرت فوق العارضة. 

  

حاول برشلونة بشتى الطرق الوصول إلى المرمى من خلال الانطلاق من الجانبين ومن العمق لكنه وجد صعوبة كبيرة في ظل الحذر الدفاعي الشديد للاعبي ليفانتي ، ليبدأ بعدها الاعتماد شيئا ما على الكرات العالية كما سدد إنييستا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها بثبات. 

  

وكاد ألفيش أن يتقدم لبرشلونة في الدقيقة 34 من تسديدة صاروخية من ضربة حرة لكن حارس ليفانتي واصل تألقه وتصدى للكرة ببراعة ، واستمر ضغط برشلونة في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لكنه لم يسفر عن جديد لينته بالتعادل السلبي. 

  

وهز أكوافريسكا شباك برشلونة بتسديدة قوية في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى التسلل ، ثم واصل برشلونة محاولاته لكن ليفانتي أظهر رغبة قوية في الحفاظ على شباكه نظيفة لرد اعتباره بعد هزيمته برباعية على ملعبه أمام برشلونة في جولة الذهاب بالدوري في نوفمبر الماضي. 

  

وفي الدقيقة 59 دفع فيلانوفا بتشافي هيرنانديز بدلا من أندريس إنييستا ، لكن برشلونة ظل يواجه صعوبة في تحطيم الصخرة الدفاعية لليفانتي ، ثم دفع المدرب بورقة أخرى حيث أشرك بيدرو رودريجيز بدلا من تياجو ألكانتارا في الدقيقة 67 . 

  

واصل برشلونة سيطرته على الكرة لكن دون فاعلية حقيقية حيث لم يشكل الخطورة المطلوبة على مرمى ليفانتي وتراجع إيقاع اللعب لدقائق ، قبل أن يستعيد برشلونة الحماس الهجومي في الدقائق العشر الأخيرة ويظهر إصرارا حقيقا على تحقيق الفوز. 

  

وفي الدقيقة 84 ، كسر فابريجاس الصمت أخيرا وافتتح التسجيل لبرشلونة من كرة زاحفة سددها إثر عرضية ذكية من أليكسيس سانشيز الذي شارك من مقعد البدلاء مكان كريستيان تيو في الدقيقة 77 . 

  

وبدا برشلونة في الدقائق الأخيرة قانعا بهدف فابريجاس ، ولم ينجح ليفانتي في تقديم جديد لينته اللقاء بفوز برشلونة 1-صفر. 

 
more