اتصل بنا ارسل خبرا
الرمثا يغرق رافشان الطاجيكي

 

ali.18 20-3 koo 234

 


سحق فريق الرمثا الأردني "غزلان الشمال" ضيفه رافشان الطاجكستاني "5-0" في اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة في خامس لقاءات المجموعة الرابعة لبطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم. 

وسجل أهداف الرمثا الإيفواري امانجو بالدقيقة "3" ومصعب اللحام بالدقيقة "27" ومحمد الداوود بالدقيقة "44" واللبناني محمد قصاص بالدقيقة "54" ووترا موسى بالدقيقة "84". 

  

ورفع فريق الرمثا رصيده إلى "9" نقاط  ليشارك فريق الشرطة المركز الثاني بعد خسارته الثلاثاء أمام القادسية الكويتي "0-2" حيث تفرد القادسية بصدارة المجموعة برصيد "12" نقطة ليعلن تأهله رسميا للدور الثاني. 

 

و كشر فريق الرمثا عن أنيابه الهجومية مبكرا بحثا عن فوز يبقي على آماله قائمة في المنافسة على بطاقتي التأهل، حيث ارتكزت ألعابه على نقل الكرات بسرعة نحو منطقة الوسط التي قادها رامي سمارة بمساندة فاعلة من الخطيب وخير واللبناني محمد قصاص والذين لم يجدوا صعوبة في تزويد اللحام والإيفواري امانجوا بكرات نموذجية لتهديد مرمى زيروف حيث بدى الخط الدفاعي لرافشان  والذي قاده ارنماشيف وصاديق موسى وحسنوف ورستافوف هشا للغاية 

  

ولم يستهلك الرمثا وقتا طويلا لتتويج أطماعه الهجومية عندما شهدت الدقيقة الثالثة الهدف الأول له بعدما مرر أياد الخطيب كرة "ماكرة" للإيفواري امانجو الذي أخذها وألصقها الشباك مباشرة. 

 

ولأن فريق رافشان ظهر متواضعا في مستواه حيث افتقدت هجماته التي قادها راسولوف وساردين وكاليموف وسلمون تاكي للنضج والفاعلية،  فإن الرمثا وجد الفرصة سانحة بقوة للبحث عن هدف التعزيز وبما يضمن له حصد النقاط الثلاث، لتشهد الدقيقة "27" صياغة الهدف الثاني عندما تسلم امانجوا الكرة على حافة منطقة الجزاء ووضع زميله مصعب اللحام في مواجهة المرمى ليلعبها الأخير بثقة على يسار زيروف حارس رافشان معلنا الهدف الثاني للرمثا. 

 

الرمثا تقدم بهدفين، وردة فعل رافشان ظلت حبيسة التسديدة التي أطلقها توكتاسونوف ومرت بجوار القائم الأيمن لعبدالله الزعبي، في الوقت الذي مال فيه الأداء العام للهدوء وبخاصة مع شعور فريق الرمثا لقربه من الحسم وبالتالي اختزال طاقة لاعبيه للمباراة الأهم التي ستجمعه الجمعة المقبل مع شباب الأردن في اياب كأس الأردن في محاولة لتجنب عامل الإرهاق. 

ورغم انخفاض الأداء إلا أن الرمثا حافظ على أفضليته المطلقة وعاد لواجهة التسجيل بالدقيقة "44" حيث اخترق القصاص واللحام دفاع رافشان على طريقة "خذ وهات" لتصل الكرة على أثر ذلك لمحمد الداوود الذي أطلق تسديدة بمنتهى الدقة استقرت على يمين زيروف مانحا الرمثا الخروج مع  نهاية الشوط الأول بالفوز "3-0". 

وواصل فريق الرمثا أفضليته الهجومية مع مطلع الشوط الثاني بحثا عن مزيد من الأهداف، لينجح اللبناني محمد قصاص في اضافة الهدف الرابع عندما تابع كرة مرتدة من الدفاع ويراوغ الحارس زيروف ويضع الكرة في المرمى الخالي 

  

الأهداف الأربعة كانت كافية لتولد للاعبي رافشان الطاجكستاني الإحباط حيث رفع الراية البيضاء مبكرا مما أدى لإنخفاض المؤشر الفني للمباراة وتغيبت مع مضي الوقت مشاهد الخطورة مع احتفاظ فريق الرمثا بافضليته . 

واستثمر بلال اللحام مدرب فريق الرمثا تقدم فريقه بهذه النتيجة ليمنح المجال أمام اللاعبين الذين لم يتشركوا في لقاءات سابقة ليدفع بالمحترف وترا موسى ومحمد جمال وعبد الحليم الحوراني بدلا من صالح ذيابات واياد الخطيب ومصعب اللحام. 

وفي الدقيقة "84" كان فريق الرمثا يعلن عن تسجيل هدفه الخامس بعدما أطلق مصعب اللحام تسديدة قوية ارتدت من الحارس أمام المدافع وترا موسى الذي اعادها داخل الشباك . 

 
more