اتصل بنا ارسل خبرا
بلباو يجبر برشلونة على التعادل

 

 

hihi2-1486

 

 

اجبر نادي اتلتيك بلباو ضيفه نادي برشلونة على التعادل الايجابي في الدقيقة الاخيرة من عمر اللقاء (2-2) مساء السبت على ملعب ” السان ماميس ” ضمن الجولة الثالثة الثلاثين من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم .

دخلت كتيبة المدرب تيتو فيلانوفا ارضية الميدان مع الغياب العديد من العناصر الاساسية منها للاصابة ومنها لاعطاء الراحة من اجل موقعة البايرن في اياب نصف النهائي ابرزها هداف الدوري الارجنتيني ليونيل ميسي واندرس اينستا كما شهدت النشكيلة عودة المدافع الفرنسي ايريك ابيدال لاول مرة اساسياً في هذا الموسم .

وكاد المهاجم الكسيس سانشيز ان يفتتح النتيجة للبلوغرانا بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليمنى ولكن القائم الايمن للحارس تصدى لكرة التشيلي في الدقيقة 16 .

وفي الدقيقة 26 سدّد قائد برشلونة تشافي هيرنانيز صوّب من مشارف منطقة الجزاء بطريقة متقنة ولكن تسديدته مرّت بجوار القائم الايسر بقليل .

وبعد تسديدة تشافي بثواني تمكن المهاجم ادوريز من مرواغة مدافع برشلونة بيكيه قبل ان يرسل عرضية من الجهة اليسرى استطاع ماركيل سوسايتا من ايداعها في سقف المرمى عند الدقيقة 27 .

وقبل نهاية الشوط الاول كاد النادي الباسكي ان يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 44 بعد كرة مرفوعة من اوسكار وصلت الى رأس ادوريز الذي ارسلها فوق العارضة بقليل في غياب تام لدفاعات النادي الكتالوني . لينتهي الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض بهدف دون مقابل .

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني اجرى المدرب فيلانوفا تبديل حيث اشرك البرازيلي ادريانو كوريا بدلاً من الفرنسي ابيدال فدخل البلوغرانا ارضية الملعب بعقلية مغايرة عن الاول فتمكن من السيطرة على الكرة مع تراجع اصحاب الارض الى المناطق الدفاعية .

وكاد سوسايتا ان يزور شباك فالديز مرة اخرى بعد ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء ولكن تسديدة صاحب الهدف الاول ارتطدمت بالعارضة عند الدقيقة 56 .

وعند الدقيقة 59 حسّ مدرب برشلونة بصعوبة الموقف فأشرك الهداف الارجنتيني ليونيل ميسي بدلاً من قائد الفريق تشافي هيرنانديز .

ومن اول لمسة للارجنتيني الذي ارسل تمريرة بينية للمهاجم بيدرو رودريغيز الذي سدد الكرة داخل المنطقة ولكن الحارس تمكن من ابعاد الكرة . وفي محاولة اخرى صوب سانشيز كرة في احضان الحارس ايرايزوز .

وفي الدقيقة 67 استطاع الارجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل هدف التعادل بعد ان تلاعب بدفاع النادي الباسكي قبل ان يطلق الكرة بيسراه لتسكن في الزاوية الارضية اليمنى للحارس .

وبعد دقيقتين تمكن برشلونة من تسجيل الهدف الثاني عن طريق الكسيس سانشيز بعد ان وصلته الكرة من رأس ميسي تمكن الاول من تسديدها داخل الشباك (69) .

وفي الدقيقة الاخيرة عمر المباراة تمكن اندر هيريرا من تسجيل الهدف الثاني والتعادل من خلال تسديدة بقدمه اليسرى عجز فيكتور فالديز عن التصدي لها (90) . لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي هدفين لكل فريق .

وبهذا التعادل اكتفى برشلونة وبلباو بنقطة واحدة ليرفع الاول رصيده الى النقطة 85 في المركز الاول ، فيما اصبح الثاني عند النقطة 37 في المركز الرابع عشر .

 

 

 

 

 

 

 
more