اتصل بنا ارسل خبرا
مورينيو يوجه صفعة جديدة لكاسياس

 

 

jhytgfdd

 

 

تحدث مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو في المؤتمر الصحفي الذي اقيم ظهر اليوم ليصرح عن حاضره ومستقبله ومن اجل الدفاع عن انجازاته .مورينيو لم يتأخر في توجية الانتقاد المستمر للصحفيين وبشكل خفي جدا للحارس ايكر كاسياس ، فقط عبر عن ندمة الشديد والكبير لعدم جلب الحارس الحالي ديغو لوبيز للفريق منذ اول موسم له .

 

كان السؤال الاول كالتالي : هل حقاً سوف ترحل عن النادي الملكي ؟

 

سوف اجلس مع رئيس النادي فلورنتينو بيريز وسوف نتكلم عن مستقبلي وفلورنتينو رغم انه رئيس القلعة البيضاء بالاضافة الى كوننا اصدقاء باقي خمس مباريات في الدوري الاسباني بالاضافة الى نهائي كاس الملك امام اتلتيكو مدريد وبعدها سنقرر .

كيف تعاملت مع تلك الشائعات التي تتحدث عن رحيلك ؟

 

في عالم كرة القدم يكثر الحديث عن الاشاعات مثل ماحدث ما غوارديولا عندما قيل انه سوف يذهب الى تدريب نادي انجليزي في الموسم المقبل وهاهو سيكون مدرب البايرن في الموسم المقبل ، كما المدرب الايطالي كارلو انشولوتي عندما ذهب الى تدريب نادي العاصمة الباريسي ظهر العديد من الاقاويل . ولاننسى انني سعيداً في هذا النادي ولتدريبي له فنحن خرجنا من دور النصف النهائي من دوري الابطال اوروبا في مباراة فاصلة ولكن عدنا الى العمل مع الحسرة والحزن .

 

هل قرار مغادرتك للنادي بسبب الصحافة ؟

 

لا، أنا لا أشعر بأي ضغط. الضغط ليست مشكلة بالنسبة لي. قراراتي ليس لديها ما تفعله مع الضغط لأنني لا أقبل أي ضغوط. لقد عشت دائما مثل هذا. مهنتنا هي مهنة المخاطر، بعد اليوم لدي العديد من اللاعبين السابقين الذين دربتهم ، كم هو سهل أن تكون لاعبا وكيف أنه من الصعب على المدرب . أقول أن الحياة تتغير. لذلك أنا أقول للاعبين للتمتع حياته كلاعب ”

 

ماهي اسباب المغادرة وماذا تحتاج لتكون سعيداً ؟

 

هذا يتوقف اذا كنت سأغادر ام لا ، فأنا احرزت العديد من الالقاب مع الاندية التي دربتها في السابق ، كما هو الحال مع تشيلسي فقد خرجنا ايضاً من دور النصف النهائي ، وهذا دائماً مايثير الجدل والافصاح على السلبيات والنقد . كما قال كرة القدم جميلة والحياة هي عباراة عن كرة قدم ، ولكل دولة فلسفة في التدريب ويجب فتح مراحل اضافية والتقدم نحو الامام .

 

اذا غادرت فهذا يعني انك جلبت لريال مدريد بطولة الدوري وكاس الملك وكأس السوبر الاسباني بالاضافة الى تأهل الى نهائي الملك امام اتلتيكو هل تعتبر هذا نجاح ؟

 

اعتقد عندما تقدر عملي لاتقارنه مع الانجازات التي حققتها مع الاندية التي حققتها ، فأنا جلبت للنادي كاس الملك بعد ان غاب عن خزائنه لمدة عشرين سنة ، كما ان كاس السوبر بالرغم انها بطولة صغيرة ولكنها تعتبر بطولة محلية مهمة ، غير ذلك فنحن وصلنا للثلاث سنوات على التوالي الى دور النصف نهائي من بطولة دوري ابطال اوروبا وخرجنا من هذا الدور وانا راض عما قدمته وفخور به . وهناك الكثير من المدربين الذين جاءوا الى مدريد ولم يتجاوزوا دور الستة عشر .

 

وقد قيل بان مجيئك الى تدريب ريال مدريد هو لتحقيق البطولة العاشرة في دوري الابطال ؟

 

نعم لم نحقق البطولة العاشرة كما هو الحال لم احقق البطولة ذاتها مع تشيلسي ، الفوز بدوري الابطال له مذاقه الخاص وحينها تشعر بالسعادة والنصر ، واذا جاء الوقت لكي اغادر مدريد ، سيظل مدريد في قلبي وله مكانته الخاصة في قلبي ، وانا لا اهتم من سيدرب مدريد من بعد خروجي واذا جاء الوقت وحققت فيه لقب العاشرة سأفرح واهنئ رئيس النادي .

 

هل كنت قد اتخذت القرار النهائي ؟

 

لا لم اتخذ اي قرار بعد ان كنت سوف اغادر او ابقى ، وانا عندما اقرر شيء كهذا يجب اعلام زوجتي واطفالي في هذا الامر .

 

اذا عدت الى مدريد ماذا ستغير ؟

 

اذا شاءت الاقدار وعدت الى تدريب نادي ريال مدريد أن يكون أكثر نشاطا، أكثر قوة إذا استطعت، وأود أن يكون أكثر تطلبا، أكثر تصميما مما كان في نهاية أول موسم لي .ومن الاشياء التي يفترض اني قمت بها في مدريد هو جلب ديغو لوبيز منذ نهاية اول موسم لي مع الفريق .

 

حققت 100 نقطة في العام الماضي وهذا العام شاهدنا الريال في الدوري من دون روح ؟

 

“لقد بدأنا بشكل سيء في الدوري، ودفعنا ثمنها وعندما أقول أننا فقدنا فرصة أقول بطريقة رمزية بأنني لا أتفق معك.” ليس صحيحا تماما. “لقد خضنا دوري طويل ومتعب وسجلنا حضورنا وفي الاخر جنينا ثمار النجاح بتسجيل 100 نقطة ، ولا أجد أنه ليس من السهل التغلب عليه. برشلونة هذا الموسم قد يصل الى مائة نقطة ايضاً ، ونحن نتكلم عن افضل فريق في العالم في السنوات ال 20 أو ال 30 الماضية. كان حقق في الوقت الحالي بعض النتائج السلبية وغير جيدة وغير متوقعة،كما انا فخور لأنني كسرت هيمنة برشلونة محليا والتي كانت بحوزته في السنين الماضية ،و عالميا عندما حققت لقب دوري الابطال مع نادي الانتر ، ومرة أخرى هو لا يزال فريق رائع.

 

لماذا سمحت لأن يذهب لقب الدوري لصالح برشلونة ؟

 

لقد بدأنا الدوري بشكل سيء وحزين وعندما يكون لديك خصم فمن الصعب أن تخسر النقاط وإعطاء الميزة، ثم أنه من الصعب الحفاظ على لقب الدوري في ظل وجود فريق جيد .

 

 

 

 

 

 

 

 

 
more