اتصل بنا ارسل خبرا
بوفون يتربع على عرش حراس العالم

 

 

kkjhgffdtryye

 

 

لايزال الحارس الايطالي بوفون على قمة حراس المرمي فى العالم فى الالفية الثالثة (2001-2012) وذلك حسب رصد الاتحاد الدولي لتاريخ واحصائيات كرة القدم IFFHS بعد ان حصل على 218 نقطة خلال سنوات من التألق مع المنتخب الايطالي ومع نادي يوفينتيس لاكثر من عشرة سنوات توج فيها بالفوز بكاس العالم 2006 والفوز بالدوي الايطالي 5 مرات .

 

بوفون تفوق على الحارس الاسباني ايكر كاسيس حارس مرمي ريال مدريد الاسباني والذى حصل على 217 نقطة ولم يتمكن الحارس الاسباني من تخطي الحارس الايطالي فى صدارة حراس المرمي فى العالم بالرغم من تالقه فى السنوات الاخيرة مع المنتخب وقياده الى لقب كاس العالم 2010 وكاس امم اوربا مرتين 2008 و 2012 .

 

ولايعتبر تفوق بوفون على كاسيس فقط فى سنوات الالفية الثالثة فقط بل يتصدر العملاق الايطالي قائمة حراس العالم منذ بداية التنصيف الدولي فى عام 1987 حتى العام الماضي 2012 ويملك الحارس الايطالي رصيد من النقاط فى سنوات عقد التسعينات لايمكلها الحارس الاسباني .

 

المركز الثالث كان من نصيب التشكيي بيتر تشيك حارس مرمي نادي تشيلسي الانجليزي الذى حصل 172 نقطة ثم الهولندي فان دار سار برصيد 116 نقطة والذى لعب لسنوات مع نادي مانشستر يونايتد , واتى العملاق الالماني اوليفر كان فى المركز الخامس برصيد 99 نقطة .

 

بعيدا عن الارقام والإحصائيات ، فلو تتبعنا تاريخ بوفون وتعامله مع النادي سنجد انه الشخص المثالي الذي لا يتكرر ، فخلال العشر سنوات لم ترصد الصحافة او الوقائع بأن اللاعب تجاوز حدوده تجاه مدربيه او اداري الفريق ، فهو شخص نموذجي ومثالي ، بل والأكثر من هذا كله بوفون لم يكن مصدر لتسريب الاخبار في أي يوم من الأيام بل على العكس تماما عندما هبط اليوفي كان له كل الوفاء وبالتالي يستحق ان يكون هو حارس الألفية الجديدة بكل جدارة .

 

 

 

 

 

 

 
more