اتصل بنا ارسل خبرا
ويجان يدخل التاريخ من بوابة مانشستر ستي

 

 

gdfdfsdsdas

 

 

تمكن فريق ويجان اتلتيك من التتويج بلقب كأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم عندما تغلب على غريمه القوى مانشستر سيتي بهدف دون رد في الدقائق الاخيرة سجله اللاعب بن واتسون في المباراة النهائية التى اقيمت على ملعب ويمبلي الشهير .

 

الشوط الاول من المباراة شهد اداء ثابتا من جانب لاعبي فريق ويجان اتلتيك الذين لم يكتفوا بالدفاع , بل كانت لهم فرص خطيرة , وكان واضحا اعتماد الفريق على الناحية اليسرى الخطيرة التى يوجد بها ارونه كونيه وايسبينوسا .

 

الدقائق الاولى من الشوط شهدت مطالبة فريق ويجان بركلة جزاء بعد ان اصطدمت الكرة بيد مدافع السيتي نساسيتش , الا ان الحكم امر بإستمرار اللعب .

 

في الدقيقة 19 سدد ديفيد سيلفا كرة من خارج منطقة الجزاء مرت سهلة الى خارج الملعب , وفي الدقيقة 29 كاد المهاجم كارلوس تيفيز ان يفتتح النتيجة بعد ان وجد نفسه في مواجعة الحارس روبليس , الا ان الاسباني تألق في ابعاد الكرة الخطيرة , عاد بعدها بدقيقة تيفيز ليسدد كرة قوية من الجهة اليمنة ابعدها روبليس الى ضربة زاوية .

 

الدقيقة 36 شهدت اخطر فرص ويجان في اللقاء حيث انفرد مكمانمان بالحارس جو هات الذي تصدى لكرته الاولى وتكفل الدفاع بابعاد محاولته الثانية .

لينتهى الشوط الاول سلبي النتيجة .

 

في الشوط الثاني استمر الاداء الجيد من جانب ويجان ولم يشكل السيتي خطورة كبيرة على مرمى روبيليس في الدقائق الاولى .

 

في الدقيقة 61 اخترق زاباليتا من الجهة اليمني ومرر كرة عرضية خطيرة لم تجد من يتابعها.

 

في الدقيقة 85 حصل المدافع زباليتا على البطاقة الصفراء الثانية ليطرد خارج الملعب , وفي الدقيقة 86 نفذ مكمانمان ضربة ثابته مرت بعيدة عن المرمى .

 

في الدقيقة 90 جاء الهدف القاتل لويجان اتلتيك بعد ضربة الزاوية التى تلقاها اللاعب البديل بن واتسون برأسه مسجلا الهدف الاول و الوحيد في اللقاء . لتنتهى المباراة على فوز ويجان .

 

وبهذه النتيجة يدخل ويجان التاريخ من اوسع ابوابه بفوزه بلقب اقدم بطولة في العالم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 
more