اتصل بنا ارسل خبرا
برشلونة بعشرة لاعبين يضيء شمعة جديدة

 

 

jjhgggfff

 

 

احتفل نادي برشلونة باللقب 22 بعد ان قلب تأخره الى فوز على مستضيفه نادي اتلتيكو مدريد (2-1) في اللقاء الذي اقيم مساء الاحد على ملعب الفيسنتي كالديرون ضمن الجولة الخامسة والثلاثين من منافسات الدوري الاسباني لكرة القدم .

 

دخل نادي برشلونة اللقاء بصفة بطل الدوري للمرة الثانية والعشرين في تاريخه وكما جرت العادة في الدوري يقف الفريق الثاني امام مدخل اللاعبين ليصفقوا للبطل .

 

وفي الفرصة الاولى لروخا بلانكوس هدد فالكاو مرمى برشلونة بتسديدة بقدمه اليسرى تمكن الحارس بينتو من التصدي لها في الدقيقة 8 . وفي محاولة اخرى لاصحاب الارض عن طريق كوكيه بتصويبة مرت بجوار القائم الايمن للحارس (25) .

 

وعند الدقيقة 42 اشرك المدرب تيتو فيلانوفا المدافع الشاب مارك بارترا بدلاً من الظهير الايمن البرازيلي داني الفيس بداعي الاصابة . وفي اول فرصة لبرشلونة مرّر تيلو الكرة الى ميسي الذي سددها الاخير فوق المرمى (43) .

 

وفي الدقيقة الاخيرة اضاع المهاجم الشاب ان يفتتح النتيجة بتسديدة متقنة من الجهة اليسرى ولكن كرته مرّت بالكاد بجوار القائم الايسر للحارس ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي من دون اهداف .

 

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني وعند الدقيقة 50 تمكن اتلتيكو مدريد من افتتاح النتيجة عن طريق المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو بعد تمريرة من القائد غابي استطاع الاول ان يضع الكرة على يسار الحارس بينتو ليرفع عدّد اهدافه الى 28 هدفاً .

 

وحسّ المدرب تيتو بالخطر فأشرك المهاجم دافيد فيا لتنشيط الحركة الهجومية المعدومة تماماً بالاضافة الى لاعب خط الوسط سيرجو بوسكيتس عوضاً عن المدافع البرازيلي ادريانو كوريا والكاميروني سونغ على التوالي (61) .

 

وفي هجمة بدأها التشيلي سانشيز مرر الكرة الى فابريغاس الذي عاود الكرة الى الاول ليرسل الكرة بيمناه على يسار الحارس البلجيكي معلناً تسجيل الهدف الاول لبرشلونة في الدقيقة 72 .

 

وعند الدقيقة 76 خرج الارجنتيني ليونيل ميسي خارج الملعب ولم يجري المدرب اي تغيير نظراً لاستنفاذ برشلونة كل التبديلات .

 

وتمكن برشلونة من تسجيل الهدف الثاني عبر قائد اتلتيكو مدريد غابرييل فرنانديز الملقب (غابي) عن طريق الخطأ في الدقيقة 80 . وحاول اتلتيكو تعديل النتيجة عبر البرازيلي دييغو كوستا ولكن الحارس بينتو تمكن من ابعاد الكرة ، لينتهي اللقاء بفوز برشلونة بهدفين مقابل هدف .

 

وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده الى 91 نقطة ، فيما تجمد رصيد اتلتيكو مدريد الذي ضمن تأهله الى دوري ابطال اوروبا للموسم المقبل عند النقطة 72 في المركز الثالث .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
more