اتصل بنا ارسل خبرا
بايرن يتوج بطلا لكأس ألمانيا

 

 

kjkhjyuuytrrte

 

 

كتب المدرب يوب هاينكس التاريخ على الصفحات البافارية بتتويج فريقه بايرن ميونخ ببطولة كأس المانيا لكرة القدم بعد تغلبه في المباراة النهائية على نادي شتوتغارت (3-2) في اللقاء الذي اقيم مساء السبت على ملعب الاولمبي بمدينة برلين .

 

وبهذا التتويج يكون نادي بايرن ميونخ اول نادي الماني يحصل على الثلاثية التاريخية بعد الحصول على لقب الدوري الالماني وبطولة دوري ابطال اوروبا والكأس المحلية .

 

وهذه الكأس هي السادسة عشر في تاريخ النادي من مسابقة كاس المانيا ، والكأس الاولى للمدرب يوب هاينكس .

 

دخل بايرن ميونخ ارضية الملعب بغياب كل من المدافع دانتي ولاعب خط الوسط لويز غوستافو بسبب التحاقهم بمعسكر المنتخب البرازيلي من اجل المشاركة في كأس القارات .

 

وكاد النادي البافاري ان يفتتح النتيجة بعد سلسلة من التمريرات حتى وصلت الى المهاجم ماريو غوميز الذي سدد الكرة فوق العارضة (14) .

 

وفي اول محاولات نادي شتوتغارت كاد المهاجم الروماني مكسيم ان يزور الشباك لولا تدخل الحارس نوير في الوت المناسب في الدقيقة 22 .

 

ومع محاولات النادي البافاري لتسجيل الهدف الاول عن طريق الظهيرن فيليب لام والسويسري دافيد الابا مع مساعدة من ريبيري وروبين ولكن دائماً اللمسة الاخيرة لم تكن موجودة ، ومع اعتماد شتوتغارت الهجمات المرتدة السريعة بانطلاق الظهير الايسر الايطالي مولينارو ودخول المهاجم الروماني مكسيم داخل منطقة الجزاء لمعاونة المهاجم ايبيسفتش .

 

وعند الدقيقة 36 تحصل بايرن ميونخ على ركلة جزاء بعد عرقلة الغاني ابراهيم تراوري لقائد الكتيبة البافارية فيليب لام تمكن توماس مولر من ان يترجمها الى الهدف الاول . لينتهي اللقاء بتقدم بايرن ميونخ بهدف وحيد .

 

الشوط الثاني

 

وبعد مرور ثلاث دقائق على بداية الشوط ومن هجمة منظمة بدأها الهولندي اريين روبين الذي مرّر الكرة الى فيليب لام وبدوره ارسل عرضية بالمقاس الى المهاجم ماريو غوميز الذي اودع الكرة داخل المرمى الخال من الحارس .

 

وفي الدقيقة 61 عاد ماريو غوميز ليسجل الهدف الثالث والثاني له شخصياً بعد عرضية من توماس مولر لم يتردد الاول في وضع الكرة داخل الشباك . ليخرج بعدها مباشرة وليعوض مكانه الهداف الكرواتي ماريو ماندزوكيتش .

 

وتمكن المهاجم النمساوي مارتن هارنيك من تقليص النتيجة بتسجيله الهدف الاول في الدقيقة 71 بكرة رأسية جميلة عجز الحارس نوير عن التصدي لها .

 

وعاد النمساوي هارينك مرة ثانية ليزور الشباك البافارية بتسجيله الهدف الثاني بعد عدة محاولات تركزت اخرها على تسديدة الروماني التي عانقت الشباك في الدقيقة 80 .

 

واشرك المدرب هاينكس لاعب خط الوسط الاوكراني تيماشوك بدلاً من الهولندي روبين لمحاولة الحفاظ على النتيجة ـوحاول شتوتغارت من ادراك التعادل ولكن دفاعات النادي البافاري كانت حاضرة في كل المنافسات لينتهي اللقاء بفوز بايرن ميونخ بثلاثة اهداف مقابل هدفين .

 

 

 

 

 

 

 

 
more