اتصل بنا ارسل خبرا
اقراء اسرار مورينيو مع الريال لاول مرة

 

 

moriiiino

 

 

تحدث البرتغالي جوزيه مورينيو لاول مرة بعد ترك نادي ريال مدريد عن الكثير من الاشياء التي مر بها هو شخصيا وكذلك الفريق بشكل عام ، اللقاء بث مساء الثلاثاء وهو يعتبر الحديث الاخير له في ريال مدريد .

 

حيث كان الحوار على النحو التالي

 

هل غادرت ريال مدريد من اجل الضغط الموجه عليك من قبل رئيس النادي او من الصحافة.

 

لا ابداً انا لم اترك النادي من اجل الضغط الذي جاء من رئيس النادي فلورنتينو بيريز او من الصحافة . انا المدرب الوحيد في تاريخ نادي ريال مدريد الذي لم اجلس على طاولة مع اي صحفي في المطعم ولم اذهب لاي صحيفة . والجزء الاكبر من الصحفين لا يملك اخلاقيات المهنة يرودون النجاح فقط .وقال لايستحق كل هذا العناء انا عملت هنا لثلاث سنوات متتالية وحققت بطولة الدوري وكاس الملك وكاس السوبر الاسبانية .

 

كما قال جوزيه مورينيو في مقابلة له في برنامج بونتو بيلوتا : نادي ريال مدريد يملك ديناميكية وحيوية جديدة يفتقدها العديد من الاندية .

 

وقال ايضاً المدرب الذي سيأتي لمدريد لن يأخذ شخصية ولا امكانية مورينيو ولكن رغم كل هذا سيحظى بدعم من جماهير النادي .

 

وقال انا في عالم كرة القدم منذ ان ولدت هي بالنسبة عائلتي وسبب حبي لهذه الرياضة وانا معتاد جداً على احترام الجماهير سواء كان يصفقون لي او يصفرون ضدي . وانا افضل عندما يصفر الجمهور علي يجب ان يكون ذلك لشيء يستحق ذلك وليس مجرد حملة تنظيمية ضدي .

 

وتابع حديثه لدي عائلة مكونة من ابطال لدي ابن في الثالثة عشرة من العمر وهذا العمر صعب التفاهم معه اجتماعياً ولدي ابنة في السادسة عشرة من العمر كما لدي زوجة تساندني دوماً في السراء والضراء ، وان لم تكن لدي هذه العائلة من الابطال لما كنت املك مسيرة جيدة في كرة القدم .

 

كما اشكر رئيس النادي الذي جلبني الى هذا النادي العريق كما اشكر كارنكا الذي وقف معي في السنوات الثلاث معي في النادي كما اتمنى ان تسير الامور بسلام مع كارنكا هو بالنسبة لي اخي الاسباني . كما تمنيت ان اصطحبه الى تشيلسي لكنني احترم قراره واتفهم جيداً لديه عقد مع الريال مدريد وهو يريد البقاء هنا . والاهم من ذلك فهو يعشق ريال مدريد . كما انني ساكون سعيداً لوعدت مرة اخرى الى مدريد.

 

واشار ايضاً ان لم اتي الى هذا النادي لما كنت حصلت على ثلاث بطولات من اعرق الدوريات في العالم وسأحمل الفخر ان جئت الى هنا ودربت هذا اللنادي العريق . وقد وصلت الى هنا وانا حائزاً على الثلاثية مع نادي الانتر الايطالي كما حصلت على جائزة افضل مدرب في العالم .

 

هل تعتقد ان الايطالي كارلو انشولوتي (صانع السلام ) سيكون هو المدرب الجديد.

 

انا لا اعلم شيء عن هذا اذا جاء انشولوتي او غيره . كما قال كارلو لايستحق هذا اللقب (صانع السلام ) هو مدرب كبير واتمنى ان يكون سعيداً اذا جاء الى مدريد . واعتقد ان افضل الاعبين في النادي سوف يبدأوا مشروعاً جديدا مع المدرب الجديد ، ولو وصفوني الصحافة بهذا اللقب سأشعره انها اهانة لي.

 

وسئل ايضاً من هو المدرب الذي سيأتي الى مدريد في اعتقادك : قال هناك العديد من الاسماء ولكن المدرب الذي سيكون مدرباً للريال سيجد كل العمل الذي قمت به جاهزاً لكي يستعمله . انا سأرحل عن ريال مدريد والنادي سيستمر ومورينيو سيواصل مشواره وسأخرج من مدريد بفخر وتابع حديثه لاتحزنوا لان مورينيو رحل ، وذكر عبارة هلا مدريد .

 

كما قال لو بقيت للموسم المقبل في النادي فسأبدا بالعديد من المشاكل لذلك رأيت من الجيد لي وللنادي ان ارحل من هنا .

 

كما سئل هل انت نادم على شيء في الريال .

 

انا لم اندم على اي شيء ابدا ،لقد انتهت محطتي مع النادي وقد تعلمت الكثير وفي كل موسم اتعلم اكثر ، لكي اصبح اقوى وجاهز لكل شيء . ربما انني ارتكبت بعد الاخطاء مع احد المسؤؤلين ربما الحكام ولكن هم ايضا ارتكبو اخطاء وهذه هي كرة القدم .

 

هل كان هناك تدهور بعلاقتك مع رونالدو وبيبي.

 

كريستيانو رونالدو كان معي في الثلاث سنوات التي كنت فيها في النادي وقدم معي سنوات رائعة وربما كانت السنوات الافضل في مسيرته وقدم لكل مالديه مع النادي. نعم كانت لدي مشكلة واحدة مع رونالدو لقد انتقدته بسبب امر تكتيكي بحت لكي اجعله يتحسن على الامور الدفاعية ويساند الفريق اكثر في الدفاع وهو لم يتقبل ذلك . وفي اخر اسبوعين عانى رونالدو من الاصابة في ظهره، وانا لم اشركه في المباريات الاخيرة بسبب دوافع شخصية وانما بسبب اصابته ، وانا لم اشك ابدا في لاعبي عندما يقول لي احد انني مصاب .

 

 

وبالنسبة لبيبي : بيبي لقد خانني وانا لااعرف السبب لقد كان في السنوات الماضية خارج اسوار النادي لوضعه على لائحة اللاعبين المغادرين وانا كنت ادافع عنه في الكثير من الاوقات وجعلته يبقى داخل اسوار النادي ويحصل على راتب بقدر اماكانياته .

 

لقد كان بيبي بعيداً عن الملاعب لمدة طويلة بسبب تعرضه للاصابة ولقد جئت بمدافع اصغر منه بثلاثة عشرة سنة وهو الفرنسي فاران واخذ مكانه في الشكيلة الاساسية وبحسب رايي فأن الاخير يستحق ذلك لما قدمه من اداء جيد .

 

كما قال العديد كانوا يلقبون بيبي بالقاتل وكانو ينتقدون تصرفاته وكل الصحفين ضده وانا الوحيد الذي كنت ادعمه وفجأة اصبح الكل يدعمونه من النادي او خارجه او من قبل الصحافة . كما اوكد لكم ان بيبي لاعب كبير يجب ان اكون واضحاً في ذلك.

 

 

 

 

 

 

 
more