اتصل بنا ارسل خبرا
الأردن يخسر جهود أنس بني ياسين في مباراة الغد

 

 

 

00115486226fd-2f34678c7de1d.2

 

يضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم مساء اليوم لمساته الاخيرة على التشكيلة التي ستواجه المنتخب الاسترالي عند الساعة السابعة بتوقيت ملبورن من مساء يوم غد الثلاثاء, الثانية عشرة ظهرا بتوقيت عمان في المواجهة المرتقبة للدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم البرازيل 2014.

ويسعى المدير الفني للمنتخب عدنان حمد الى زيادة درجة الانسجام بين اللاعبين في تطبيق الجوانب التكتيكية التي سينتهجها في المباراة الحاسمة وكشف اللاعبون خلال تدريب الامس عن روح معنوية عالية واكدوا اصرارهم الكبير على تحقيق حلم الوطن في بلوغ مونديال البرازيل لأول مرة بتاريخ الكرة الأردنية.

الكابتن حمد اكد للموفد الاعلامي ان الاستعدادات للمباراة تم انجازها بصورة مريحة للغاية واصبح لاعبو المنتخب في جاهزية تامة للقاء استراليا , وكلهم حاضرون بدنيا وفنيا وذهنيا ومهيئون لخوض المباراة المصيرية وبالتدريب الذي سنجريه اليوم على ملعب المباراة نكون قد وصلنا الى قمة اعدادنا ويتبقى ان يحالفنا الحظ في لقاء الغد حتى نتوج عملنا بانجاز تاريخي لمسيرة تاريخية وضع فيها كثيرا المنتخب نفسه بين خانة كبار آسيا.

وفيما يتعلق بمشاركة المدافع انس بني ياسين الذي تعرض للاصابة امس الاول قال حمد: الاصابة ازعجتنا كثيرا جعلتنا نعيش كجهاز فني في حالة طوارئ لايجاد حلول سريعة لتعويض غياب انس بني ياسين الذي ستحدد مشاركته من عدمها اليوم.

واضاف: انس لاعب مهم جدا في خططنا الدفاعية لكن هذه حال كرة القدم واذا لم يتمكن من المشاركة فلدينا البدائل ونحن بالفعل بدأنا في اعادة حساباتنا وطرح خيارات بديلة في حال تأكد غيابه عن اللقاء.

انا شخصيا راض تماما عن مرحلة الاعداد التي عشناها لا سيما في المعسكر التدريبي الذي اقمناه في نيوزلندا والذي ساهم في تهيئة اللاعبين للمرحلة الاهم التي ستشهد اهم استحقاق في تاريخ الكرة الاردنية.

وعن المنتخب الاسترالي الذي ينهي هو الاخر استعداداته للمباراة قال حمد: سبق وان تفوقنا على المنتخب الاسترالي في لقاء الذهاب ولا اجد ما يمنع ان نجدد تفوقنا هنا في ملبورن.

وتابع: نعرف المنتخب الاسترالي جيدا وقد عملنا خلال الفترة الماضية على دراسة طريقة لعبه ونتابع اخبار لاعبيه, والمؤكد ان الجهاز الفني للمنتخب الاسترالي يفعل ذلك.

لا شك ان الفريق الاسترالي قوي ولديه خصوصية من الناحية البدنية ونحن هيأنا لاعبينا لمواجهة هذا الامر وان شاء الله سنتمكن من السيطرة على تفوقهم البدني بالمهارة العالية للاعبينا , لكن اللقاء صعب وحساباته دقيقة والاخطاء ستكون ممنوعة واذا وقعت فانها ستكون قاتلة وانا اعتبر ان فرصتنا متساوية مع استراليا في نسب الفوز

.

السالم: حان وقت القطاف

الامين العام لاتحاد كرة القدم خليل السالم الذي وصل الى ملبورن امس الاول للوقوف خلف النشامى تابع تدريب الامس واكد ان وقت قطاف ثمرة الجهود المضنية التي بذلها نجوم المنتخب على امتداد شهور طويلة قد حان قطافها وقال: ميزة النشامى انهم يتحملون المسؤولية بحس عال وغالبا ما ينجحون في اجتياز المواقف العصيبة واعتقد ان لقاء يوم غد من اصعبها.

واضاف: ما وصل اليه منتخبنا تحقق بفضل العمل المشترك والتعاون الكبير بين اللعبة واركانها وبعد التضحيات العظيمة التي قدمها لاعبو المنتخب والجهاز الفني وبالتالي فان بلوغهم هذه المرحلة من التصفيات يعد انجازا كبيرا لكننا نأمل ان يحققوا ما هو اكبر من الانجاز من خلال تحقيق الحلم الاردني في اللعب في كأس العالم.

وتابع السالم: الاميرعلي الموجود في سدني في زيارة رسمية لرئيس الاتحاد الاسترالي وسيحضر غدا لمتابعة المباراة والوقوف كما كان دائما خلف النشامى كانت توجيهاته دائما بدعم المنتخب وتوفير كل مستلزمات النجاح والحمد لله نحن الان نستمتع بمغامرتنا المونديالية على امل ان تنتهي كما يشتهي كل عشاق الناشمى في وطننا الحبيب.

واوضح السالم انه يتوقع مباراة صعبة للغاية فالمنتخب الاسترالي يراها فرصة ثمينة للتأهل ايضا كونها تقام على ارضه وبين جماهيره ونحن نعتبرها مباراة التأهل باعتبار ان الفوز يجعلنا على ابواب التأهل الى البرازيل.

وختم السالم حديثه بالقول: لن نطلب المستحيل من اللاعبين في الملعب ولكننا نتمنى ان يقدموا كل ما لديهم وثقتنا ان لديهم الكثير ويبقى ان يلعب الحظ معهم وان تنصفهم الكرة حتى يرسموا ابتسامة عريضة على شفاه الوطن

.

امل ضعيف لياسين

وبما ان اصابة انس بني ياسين القت بظلالها على اجواء استعدادات المنتخب فقد كان لزاما التعرف عن قرب على طبيعة اصابته التي حدثت في تدريب امس الاول.

ووصف طبيب المنتخب الدكتور عصام جسام الاصابة بعد صورة الرنيم المغناطيسي بأنها تمزق من الدرجة الاولى والثانية في عضلة الفخذ ويتم علاجه بمضادات الالتهاب ومرخيات العضلات موضحا ان قرار مشاركته في المباراة سيتضح اليوم رافضا توقع اي شيء بانتظار الكشف على الاصابة من جديد اليوم وابلاغ الجهاز الفني بالقرار النهائي للفريق الطبي.

وفي ضوء ذلك فان مشاركة انس بني ياسين في المباراة تبدو صعبة للغاية ونسبتها ضئيلة جدا خاصة وان التجارب السابقة مع كبار النجوم اثبتت ان اصابة التمزق تتطلب وقتا طويلا من الراحة

.

الاجتماع الفني والمؤتمر الصحافي

يعقد عند الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم الاجتماع الفني للمباراة بحضور مراقب المباراة والطاقم التحكيمي الى جانب مدير المنتخب الوطني اسامة طلال ومندوبي الاتحاد الاسترالي وذلك لمناقشة التعليمات الفنية للقاء.

ويعقب الاجتماع الفني المؤتمر الصحافي الذي يرد فيه الكابتن حمد وكابتن المنتخب عامر ذيب على اسئلة الصحافيين وكذلك المدير الفني الاسترالي وقائد المنتخب.

استنفار اعلامي استرالي

هذا واستنفر الاعلام الاسترالي كافة طاقاته من اجل تحفيز الجمهور على متابعة مباراة الغد والوقوف خلف لاعبيهم من خلال البروشورات التلفزيونية التي تروج لمباراة او الصحف الورقية التي وجهت الدعوات للجمهور من اجل طلاء وجوههم باللونين الاخضر والذهبي والتوجه مبكرا وبكثافة الى الملعب لبث الرعب في قلوب لاعبينا مستخدمة كلمة ( ارهاب) المنتخب الاردني ليفقد تركيزه ويسهل الوصول الى مرماه.

وووجه عدد كبير من اساطير الرياضة الاسترالية في لعبتي كرة القدم والسلة دعواتهم للجمهور من اجل المساندة حيث شارك اسطورة كرة السلة الاسترالية اندرو جاز في عملية الترويج للمباراة وقال: الدعم الجماهيري سيلعب الدور المحوري في فوز استراليا ويجب ان نقف خلف اللاعبين للوصول الى كأس العالم, فيما كانت دعوة اسطورة الكرة الاسترالية باول ويد واضحة وصريحة للجمهور حين قال: لا بد ان توجد الجماهير في الملعب وحتى خارجه حتى يمنح الافضلية للاعبين ليحققوا حلم بلوغ كأس العالم وهو شعور عشته مع المنتخب وما اجمله من حلم.

جاليتنا تواصل التوافد

الى ذلك فان تواصل ابناء الجالية الاردنية في استراليا في التوافد الى ملبورن من اجل الوقوف خلف منتخبنا الوطني في مواجهته الحاسمة وحضر عدد كبير من الاردنيين المقيمين في استراليا الى مقر اقامة اللاعبين وهم يرتدون الكوفية الاردنية وحرصوا على انتظار اللاعبين امام الفندق لحظة عودتهم من تدريب الامس والتقطوا الصور التذكارية معهم وحثوهم على التفوق على استراليا.

وكما وعد ابناء الجالية الاردنية في نيوزلندا حيث اقام المنتخب معسكره التدريبي هنا فان عددا كبيرا منهم حضر الى ملبورن وبروا بوعدهم للوفد الاردني ووجدوا امام الفندق في مشهد كان له صدى في نفوس اللاعبين وعاهدوهم على ان يبذلوا كل ما لديهم من اجل تقديم مباراة قوية تليق بسمعة الكرة الاردنية وتتوج مشوارهم بالبطاقة الثانية للمونديال

.

بسرعة من ملبورن

- يحظى لاعب المنتخب الخلوق انس بني ياسين بتعاطف كبير من رفاق دربه الذي يجتهدون في التخفيف عنه الم الاصابة والغياب عن المواجهة الحاسمة , بكلمات دافئة.. لسان حال نجوم المنتخب قلبنا معك ولن نخذلك ان شاء الله

.

- باسم فتحي سيكون خيار حمد المؤكد للعب في مركز قلب الدفاع, هذا ما اظهرته التقسيمة التي اجراها المنتخب في تدريب الامس حيث لعب باسم قلبا للدفاع بدلا من موقعه الاصلي ظهيرا ايسر

.

- الجالية العراقية في ملبورن احتفت بالكابتن عدنان حمد والوفد الاداري عبر دعوة على العشاء في مقر النادي العراقي في ملبورن حيث قام حمد ورئيس بعثتنا محمد سمارة بتتويج الفائزين بلقب البطولة الكروية للجالية العراقية التي اختتمت امس.. العراقيون اكدوا وقوفهم خلف منتخبنا في لقاء الغد

.

- جرير المخامرة مسؤول اللوازم في وفد المنتخب يبذل جهودا جباراة في متابعة متطلبات الوفد في مقر الاقامة وفي الملعب.. جهود طيبة يستحق عليها الاشادة والتقدير.

 

 

 
more