اتصل بنا ارسل خبرا
كوريا الجنوبية تتأهل الى نهائيات كأس العالم

 

20136241112734 20

تأهّل منتخب كوريا الجنوبية إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم في البرازيل عام 2014 بفوزه على ضيفه الأوزبكي 1-صفر اليوم الثلاثاء في سيول في الجولة الثامنة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية.

وسجّل أخمدوف (43 خطأً في مرمى منتخب بلاده) هدف الفوز لكوريا الجنوبية.

وتلعب إيران مع لبنان اليوم أيضاً في طهران ضمن المجموعة ذاتها.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى 14 نقطة في صدارة المجموعة، وضمنت تأهّلها بغضّ النظر عن نتيجتها في الجولة الأخيرة التي تلتقي فيها إيران في أولسان، إذ أنها تتفوّق على أوزبكستان بنتيجتي المواجهتين المباشرتين حتّى في حال فوز الأخيرة على قطر في الجولة الأخيرة.

وتعادلت أوزبكستان وكوريا الجنوبية 2-2 ذهاباً في طشقند في أيلول/سبتمبر الماضي.

وانحصرت البطاقة الثانية بين أوزبكستان وإيران، إذ تملك الأولى 11 نقطة، مقابل 10 نقاط للثانية التي قد ترفع رصيدها إلى 13 نقطة في حال فوزها على لبنان.

ويتأهّل الأوّل والثاني في كلّ مجموعة إلى النهائيات مباشرةً، ويخوض صاحبا المركز الثالث ملحقاً على أن يشارك المتأهّل منهما في ملحق آخر مع خامس أميركا الجنوبية لتحديد المنتخب الذي سيبلغ نهائيات المونديال.

ولحقت كوريا الجنوبية باليابان التي حجزت البطاقة الآسيوية الأولى عن المجموعة الثانية الثلاثاء الماضي، وبالبرازيل المضيفة.

وهي المرّة الثامنة على التوالي التي تتأهّل فيها كوريا الجنوبية إلى نهائيات كأس العالم، وهي صاحبة أفضل إنجاز آسيوي فيها بوصولها إلى الدور نصف النهائي في النسخة التي استضافتها مع اليابان عام 2002، قبل أن تحلّ في المركز الرابع بخسارتها أمام تركيا.

 
more