اتصل بنا ارسل خبرا
الارجنتين تعود بنقطة ثمينة من الاكوادور

 

 

hihi2-268-640x359

 

خيم التعادل الايجابي بين المنتخب الاكوادوري وضيفه الارجنتيني بهدف لكل فريق في اللقاء الذي اقيم صباح الاربعاء على ملعب اتاهوالبا في العاصمة كيتو لحساب الجولة الثالثة عشر ضمن تصفيات القارة الجنوبية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2014 في البرازيل .

 

دخل المنتخب الارجنتيني بغياب الهداف ليونيل ميسي وفي الدقيقة الرابعة تمكن اغويرو من تسجيل الهدف الاول عن طريق ركلة جزاء بعد عرقلة مهاجم الانتر رودريغو بالاسيو داخل المنطقة .

 

وتمكن اصحاب الارض من ادراك التعادل عبر سيجوندو كاستيو في الدقيقة 17 بعد ان وصلته كرة مرفوعة من قائد الفريق والتر ايوفي ارسلها الاول برأسه لتعانق الشباك .

 

وكان ملحوظاً خطورة المنتخب الاكوادوري وكان لاعب خط وسط نادي مانشستر يونايتد انطونيو فالنسيا قريب من هزّ الشباك ولكن كرته جاءت فوق العارضة بقليل (19) . كما حاول انخيل دي ماريا عن طريق تسديدة من مسافة بعيدة ولكن الحارس تمكن من ابعادها الى ركلة ركنية (24) .

 

واعتمد المنتخب الارجنتيني على التسديد من خارج منطقة الجزاء لصعوبة اختراق دفاع الاكوادور فجرّب صاحب الهدف اغويرو حظه بتسديدة تصدى لها الحارس على دفعتين (32) .

 

وكاد اغويرو قريب من تسجيل الثنائية بعد ان استغل الخطأ الفادح من دفاعات الاكوادور ليسدد الكرة بقدمه اليمنى لترتطم بالحارس وتعود الى دي ماريا الذي صوب الكرة ليعود الحارس ويتألق مجدداً وينقذ الموقف (39) . لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي هدف لكل فريق .

 

دخل اصحاب الارض الشوط ضاعطاً ومسيطراً على انحاء الملعب مع تراجع المنتخب الارجنتيني الى المناطق الخلفية وكان المهاجم كايسيدو قريب من التسجيل لولا تدخل المدافع غاري في الوقت المناسب وابعد الكرة الى ركلة ركنية .

 

وفي الدقيقة 60 اشرك مدرب المنتخب الارجنتيني اليخاندرو سابيلا هداف الفريق ليونيل ميسي الذي يبدو ليس جاهزاً للعب عوضاً عن صاحب الهدف اغويرو . وجاءت الفرصة الاولى في الشوط الثاني للفريق الزائر عن طريق دي ماريا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء وصلت الى احضان الحارس اليكسندر دومينغيز .

 

وكاد كاستيو ان يزور الشباك الارجنتينية مرة اخرى بعد ان وصلته كرة مرفوعة ارسلها الاول برأسه لتأتي فوق العارضة بقليل في الدقيقة 73 .

 

وجاءت الفرصة الاولى لليونيل ميسي في الدقيقة 82 عندما انطلق من منتصف الملعب قبل ان يسدد الكرة بيسراه لتجاور القائم الايمن للحارس .

 

وفي الدقيقة 87 تحصل لاعب وسط المنتخب الارجنتيني ونادي برشلونة خافيير ماسكيرانوعلى الورقة الحمراء بسبب تصرفه اللاخلاقي . وجاءت اخر المحاولات عن طريق اصحاب الارض عندما ارسل فالنسيا كرة مرفوعة لترتطم بالمدافع روخو وتهز الشباك من الخارج ، لينتهي اللقاء بالتعادل .

 

وبهذا التعادل عزّز المنتخب الارجنتيني موقعه في الصدارة عند النقطة 26 ، فيما رفع منتخب الاكوادور رصيده الى النقطة 21 في المركز الثالث .

 

 

 

 

 

 

 
more