اتصل بنا ارسل خبرا
مانشستر سيتي يتفوق على كل اندية العالم

 

 

hghghjghdfdretre

 

 

قامت مؤسسة GSSS الإقتصادية بالتعاون مع مجلة ESPN بعمل إحصائية شاملة حول أكثر فرق العالم دفعا للأجوار علي مستوي العالم وشهدت الإحصائية تفوق مانشستر سيتي الإنجليزي علي كل أندية العالم حيث أن متوسط دخل اللاعب في الفريق الأول مانشستر سيتي يصل إلي 5.2 مليون يورو سنويا.

 

ويمتلك مانشستر سيتي أكثر من لاعب في قائمة أعلي اللاعبين حصولا علي راتب أسبوعي حيث يصل متوسط راتب يايا توريه وأجويرو وتيفيز أسبوعيا إلي 100الف جنيه إسترليني أسبوعيا.

 

وشهدت القائمة ظهور فريقين إنجليزين وهما تشيلسي اللندني الذي يحتل المركز الرابع في قائمة الأجور حيث يبلغ متوسط دخل اللاعب أسبوعيا 78 ألف جنيه إسترليني ومانشستر يونايتد الذي يحتل المركز ال12 بمتوسط دخل اللاعب أسبوعيا 75 ألف جنيه إسترليني .

 

وتراجع ريال مدريد وبرشلونة إلي المركزين الثالث والرائع بسبب تراجع قيمة اليورو بالنسبة للجنيه الإسترليني ويبلغ متوسط دخل اللاعب في مدريد وبرشلونة أسبوعيا 90 ألف يورو.

 

أندية الكالشيو شهدت تواجد فريقين في قائمة أعلي معدلات الأجور في العالم وهما الميلان الذي يحتل المركز السادس والإنتر في المركز العاشر بينما تواجد بطل دوري أبطال أوروبا بايرن ميونيخ الألماني في المركز التاسع .

 

ويتواجد في القائمة 3 فرق بيسبول أمريكية وهم فريق MLBفي المركز الثاني ونيو يورك يانكيز في المركز الخامس وفيلاديلفيا في المركز الحادي عشر .

 

والمثير للدهشة أنه لم يتواجد سوي فريق كرة سلة أمريكي في القائمة وهو لوس أنجيلوس ليكرز الذي يمتلك العديد من نجوم اللعبة مثل كوبي براينت ودوايت هوارد وباو جاسول .

 

الجدير بالذكر أن الإستفتاء تم إجرائه علي فرق الدوري الإيطالي والأسباني والإنجليزي والألماني والدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة ودوري البيسبول الأمريكي .

 

 

 

 

 

 

 

 
more