اتصل بنا ارسل خبرا
ايطاليا تسعى لأخذ الثأر من اسبانيا

 

 

-1393

 

 

سيكون عشاق الكرة العالمية على موعد من العيار الثقيل عندما يلاقي بطل العالم المنتخب الاسباني نظيره ووصيف امم اوروبا المنتخب الايطالي مساء الخميس على ملعب كاستيلاو في مدينة فورتاليزا ضمن نصف نهائي كأس القارات 2013 المقامة على الاراضي البرازيلية . وذلك في تمام الساعة العاشر بتوقيت مكة المكرمة .

 

دخل المنتخب الاسباني اللقاء بعد تصدره للمجموعة الثانية بجمعه العلامة الكاملة بعد فوزه في مباراته الاولى على بطل اميركا الجنوبية بهدفين مقابل هدف وانتصاره على بطل اوقيانوسيا تاهيتي المنتخب المتواضع بعشرة اهداف مقابل لاشيء قبل ان يعرف الفوز في الجولة الاخيرة من دوري المجموعات على المنتخب الافريقي نيجيريا بثلاثة اهداف بيضاء .

 

كما اشرك المدرب فيسنتي ديل بوسكي المدير الفني للمنتخب الاسباني الحراس الثلاث في ثلاث مباريات الاولى كانت من نصيب حارس ريال مدريد والثانية حارس ليفربول وفي اللقاء الاخير كان فالديز حارس برشلونة .

 

كما سيغيب عن صفوف لاروخا لاعب خط وسط برشلونة سيسك فابريغاس بعد تعرضه للاصابة في المباراة الاخيرة امام نسور نيجيريا مما استوجب ديل بوسكي الى تبديله واشراك عوضاً عنه دافيد سيلفا .

 

وفي الجهة المقابلة يدخل الازوري اللقاء بعد حلوله في المركز الثاني خلف البرازيل الذي انهزم امامه في المباراة الاخيرة لتحديد بطل المجموعة بأربعة اهداف مقابل هدفين ، وتمكن من الانتصار في اللقاء الاول والثاني على المنتخب المكسيكي والياباني بهدفين مقابل هدف وبأربعة اهداف مقابل ثلاثة على التوالي .

 

كما عرف المنتخب الايطالي تذبذب في اداءه الدفاعي على عكس البطولات الاخيرة في حين دخل مرمى الازوري الى حتى الان ثمانية اهداف . والمعروف عن دفاع المنتخب الايطالي هو مدرسة في الدفاع .

 

وفي بطولة امم اوروبا الاخيرة سُجل في مرمى المنتخب الايطالي في مرحلة المجموعات هدفين فقط ، وكما هو الحال في كاس العالم 2006 عندما توج المنتخب الايطالي بلكأس دخل في مرماهم هدفين فقط على مدى البطولة الاول كان عن طريق المدافع زاكاردو ضد مرماه والثاني عن طريق الفرنسي زيدان عبر ركلة جزاء في المباراة النهائية .

 

وفي تصريح سابق للمدير الفني للمنتخب الايطالي تشيزاري برانديلي عن اللقاء قال : بأن المواجهة امام المنتخب الاسباني يتوقعها“مباراة من المعاناة” كما قال : وقال برانديللي “المنتخب الأسباني يؤدي بشكل جيد جداً وهو المرشح الأبرز للظفر بالكأس ،ولكنني أسعى لأن أسبب له المشاكل. أعتقد أننا نستطيع هذا وسنحاول على تحقيق ذلك “

 

وسيغيب عن صفوف المنتخب الازرق كل من المدافع الظهير الايمن اباتي الذي اصيب بخلع في كتفه والمهاجم ماريو بالوتيلي الذي اصيب بتمزق في فخذه من النوع الاول.

 

ومن الارجح ان يعود المنتخب الايطالي الى تشكيلته القديمة التي بدأ فيها مباريات امم اوروبا الاخيرة وبالاخص في المباراة الاولى امام المنتخب الاسباني 3-5-2 .

 

يذكر ان المنتخب الاسباني انتصر في المباراة النهائية من بطولة امم اوروبا على المنتخب الايطالي بأربعة اهداف مقابل لاشيء ،قبل ان يخرجه من بطولة امم اوروبا 2008 من الدور الثمن النهائي بركلات الترجيح .

 

وفي اخر مباراة ودية جمعت بين المنتخبين كانت في شهر اب / اعسطس من عام 2011 والتي انتهت لمصلحة الازوري بهدفين مقابل هدف .

 

بقي ان نشير أن كلا المنتخبين تنقصه بطولة كأس القارات في خزائنه .

 

 

 

 

 

 

 

 
more