اتصل بنا ارسل خبرا
منتخب السلة يواجه تايبيه في« وليم جونز».. اليوم

 

basket

 

أخبار الأردن -

 

يستأنف المنتخب الوطني لكرة السلة اليوم ظهوره في بطولة كأس وليم جونز الدولية، بمواجهة الصين تايبيه صاحب الأرض، في الثانية ظهرا بتوقيت عمان.

 

وكان المنتخب خضع للراحة أمس، بعد خوض مباراتين قويتين خسرهما أمام ايران 57/64 وأمام مصر 65/89.

 

ويلتقي المنتخب الوطني عند العاشرة صباح غد رديف تايبيه، ويلعب بعد غد مع كوريا الجنوبية في التوقيت ذاته، ويقابل لبنان في الثامنة صباح الجمعة، ويلاقي اليابان في الثانية عشرة ظهر السبت، ويواجه الفريق الأميركي في التوقيت ذاته من ظهر الأحد، اليوم الختامي للبطولة، التي تجري منافساتها في صالة كسن زوهوانج، بنظام الدوري من مرحلة واحدة بين الفرق التسعة المشاركة، ويحرز اللقب صاحب أعلى حصيلة من النقاط.

 

وتعد كأس وليم جونز محطة تحضيرية قوية تسبق المشاركة في نهائيات بطولة آسيا، التي تفتتح في العاصمة الفلبينية مانيلا مطلع آب المقبل.

 

معالجة الأخطاء

 

استثمر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة اليوناني الكسندريس فترة الراحة التي منحها جدول المباريات للمنتخب أمس، باجراء تدريب قوي على الملعب الفرعي، تم خلاله التركيز على معالجة الأخطاء التي ظهرت في المباراتين السابقتين بشكل عام، وفي مباراة مصر تحديدا، الى جانب تطبيق الخطط والتكتيكات التي سينتهجها الفريق في مباراة اليوم أمام المنظم، الذي يحظى بمؤازرة جماهيرية كبيرة طوال المباريات، والذي يضم العديد من اللاعبين المميزين كلاعبي الارتكاز تسينج وين تينج وتيان لي والمجنس كوينسي ديفيز، الى جانب تسونج هسين وتشيه تشاي وتشن تشاي، وهو كان حقق الفوز في أول مباراتين على اليابان 70/62 وعلى الفريق الأميركي 89/84

 

وبات المنتخب الوطني يعول كثيرا على باكستر من ناحية شن الهجوم الخاطف والاختراق والتصويب من مختلف المسافات، كما يقوم صانع الألعاب وسام الصوص بدور محوري على صعيد تنسيق الهجمات والتحكم بايقاع اللعب والتسديد من داخل وخارج القوس، ويتناوب الصوص على مهمة قيادة الألعاب مع محمود عابدين وفضل النجار، الذي أشار الى أن غيابه عن المباراة الأخيرة يعود لمعاناته من كدمة بسيطة، لن تعيق معاودته الظهور اليوم، اذا ارتأى الجهاز الفني ذلك.

 

ويبرز على الأطراف الجناح الطائر خلدون أبو رقية وأحمد حمارشه ومحمد جمال وهاني الفرج ومحمد حمدان، الذي يمتلك أيضا امكانات تمكنه من توفير الاسناد للخط الأمامي، حيث تتعدد الخيارات بوجود علي جمال وابراهيم بسام وعبدالله أبو قوره ومحمد شاهر وأحمد الدويري، وسيخضع لاعبان للراحة في مباراة اليوم، حيث يتعين على المدير الفني الكسندريس اختيار 12 لاعبا وادراجهم في كشف الفريق للمباراة ، من أصل 14 لاعبا يضمهم المنتخب حاليا.

 

باكستر: خيبة أمل

 

عبر المجنس جيمي باكستر عن استيائه من الأداء الذي قدمه المنتخب الوطني في مباراته الثانية في البطولة أمام مصر أمس الأول، والتي خسرها بفارق أربع وعشرين نقطة.

 

وقال في المؤتمرالصحفي الذي عقد عقب المباراة: أشعر بخيبة أمل كبيرة، لم نأت الى هنا لنلعب بهذه الطريقة، ونتحمل المسؤولية جميعا.

 

وأعرب عن ثقته بزملائه اللاعبين، الذين يمتلكون الكثير ليقدمونه في المباريات المقبلة، مشيرا الى أن تطور الفريق سيكون تدريجيا « المهم أن نخوض نهائيات آسيا ونحن في قمة الجاهزية».

 

لقاءات اليوم

 

يخوض المنتخب المصري مباراة قوية أمام ايران في العاشرة صباح اليوم، يسبقها في الثامنة لقاء رديف تايبيه مع الفريق الاميركي، في حين يواجه لبنان كوريا الجنوبية في الثانية عشرة ظهرا.

 

* الرأي

 


 

 

 
more