اتصل بنا ارسل خبرا
الرمثا يخطف بطاقة التأهل من الفيصلي بركلات الترجيح

 

 

 

yuduhduhdu.jpg

 

 

 

 

اخبار الاردن-

ابتسمت ركلات الجزاء الترجيحية لفريق الرمثا ونقلته الى نصف النهائي لبطولة كأس الاردن لكرة القدم على حساب فريق الفيصلي 5 -4 بعد ان انتهى الوقت الاصلي في المباراة التي جرت اليوم على ستاد الامير محمد في الزرقاء في اياب دور الثمانية بفوز الفيصلي بهدف دون مقابل وهي عكس نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت لمصلحة الرمثا بهدف حمزة الدردور.


وخطف الرمثا بهذا الفوز البطاقة الثانية الى نصف النهائي ولحق بفريق البقعة فيما ودع الفيصلي البطولة بعد ان قدم عرضا قويا.


وبدأ الفيصلي المباراة بتشكيلة هجومية وبادر الى الضغط من خلال حسونة الشيخ وابراهيم الزواهرة وشريف عدنان الذين انضم اليهم خلدون الخوالدة وهاني الطيار وهذا الاخير اهدر فرصة مبكرة بتسديدة رأسية في احضان الزعبي فيما كانت رأسية الخوالدة تعلو العارضة.


من جانبه كان الرمثا واضحا في النهج الفني الذي اتبعه بحيث عمل على تكثيف التواجد في منطقة المناورة بانضمام العمير الى جانب علاء الشقران ورامي سمارة وراكان الخالدي تاركين حمزة الدردور في الخط الامامي.


الفيصلي كان الطرف الافضل من ناحية الاستحواذ على الكرة في منطقة المناورة لكن البطء في الاسناد جعل الخطورة محدودة على مرمى الزعبي.


وسنحت للفيصلي فرصة افتتاح التسجيل في الدقيقة 28 عندما اعلن الحكم عن ركلة جزاء بعد ان لمست الكرة يد شادي ذيابات انبرى لها المدافع محمد خميس الذي سدد في الزاوية المعاكسة لعبد الله الزعبي لكن القائم تكفل بابعادها الى خارج الملعب.


ركلة الجزاء المهدرة اربكت تحركات لاعبي الفيصلي وعززت الثقة لدى الرماثنة الذين نظموا صفوفهم جيدا وبدأوا في الامتداد لمرمى العمايرة الذي تصدى لكرة الخالدي الزاحفة وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
في الشوط الثاني فرض الفيصلي سيطرته على وسط الميدان وبالتالي تحكم في ايقاع اللعب في حين تراجع الرمثا الى مواقعه الخلفية لحماية مرمى الزعبي من الخطر الازرق.


اصرار الفيصلي بدا واضحا على التسجيل وتواصل الاندفاع من مختلف المحاول وتمكن هاني الطيار من استثمار كرة النواطير وسددها رأسية في الزاوية المستحيلة لمرمى الرمثا في الدقيقة 67.


بعدها واصل الفيصلي الضغط وكاد الطيار ان يفعلها من جديد ويحسم اللقاء في وقته الاصلي لكن كرته مرت بجوار القائم فيما لم يتمكن الرمثا من تهديد مرمى العمايرة على مدار الشوط الثاني لينتهي اللقاء بفوز الفيصلي الذي اعاد الامور الى نقطة الصفر بين الفريقين ويتم اللجوء الى ركلات الترجيح.


سجل للرمثا محمد الباشا ومحمد خير وعلي خويلة وامجد الشعيبي وسلمان السلمان فيما سجل للفيصلي ابراهيم الزواهرة ويوسف النبر ومهند المحارمة ورائد النواطير واهدر خلدون الخوالدة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
more