اتصل بنا ارسل خبرا
أنشيلوتي : قدمنا مباراة مثالية أمام بايرن.. ولقاء الذهاب كان كلمة السر

 

 

real_coach.jpg

 

 

أخبار الاردن -

 

أكد الإيطالي كارلو أنشيلوتي ، المدير الفني لريال مدريد الإسباني أن فريقه قدم مباراة "مثالية" أمام بايرن ميونيخ في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ، والتي انتهت بفوز الريال بأربعة أهداف دون رد وتأهله للنهائي.

وقال أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي عقب المباراة، "لقد كانت مباراة مثالية. دافعنا بشكل جيد خلال الشوط الأول من الصفوف الأمامية على نحو أفضل من مباراة الذهاب، وكانت الهجمات المرتدة فعالة للغاية. لقد استمتعنا بسرعة المهاجمين، وبعد ذلك تعاملنا مع الكرات الثابتة على نحو جيد. بعد ذلك أصبحت المباراة أسهل".

وأوضح "إنه مجرد فوز ، لا أكثر. نحن سعداء للغاية لأننا تغلبنا على فريق قوي فاز بالبطولة العام الماضي. الأمر لا يتعدى كونه مجرد مباراة. لقد حاولنا منع المنافس من فرض أسلوب لعبه على المباراة، وهو ما حققناه. استحقينا الفوز بهذه المباراة".

وأضاف "لا يوجد فلسفة (لعب) تنتهي. أسلوب لعب بايرن ميونيخ مع (بيب) جوارديولا لا يزال مستمرا ، وحقق نتائج كثيرة".

وتابع "كرة القدم منحتني الكثير ، ولدي رغبة وأمل في العمل لقيادة هذا الفريق إلى الأفضل. أنا فخور للغاية بتحقيق هدف الوصول إلى النهائي للمرة الأولى بعد 12 عاما"، مشيرا إلى المكانة الخاصة التي تتمتع بها البطولة في مدريد.

وأشار إلى أن "مباراة الذهاب" هي كلمة السر في عبور قبل النهائي ، حيث إنها منحت الفريق "ثقة كبيرة في هذه المباراة" ، موضحا "لقد دافعنا بشكل أفضل ، لم نمنح البايرن فرصة فرض أسلوب لعبه على المباراة. قدم كريستيانو وبيل وبنزيمة تضحيات من أجل الفريق، وهذا هام للغاية".

وأعرب عن أمله في أن يتعامل لاعبوه مع مباراة النهائي "بنفس العقلية" التي خاضوا بها مباراة الإياب.

وعلى صعيد آخر ، قال "لا أعرف ما الذي سيحدث في مباراة قبل النهائي الأخرى، لأن تشيلسي يتمتع بخبرة كبيرة ، ولكن أتلتيكو فريق قوي ويتمتع بثقة كبيرة. مواجهة أي من الفريقين (في نهائي دوري الأبطال) سواء".

وأعرب أنشيلوتي عن أسفه لغياب لاعب وسط فريقه تشابي ألونسو عن النهائي بعد حصوله على بطاقة صفراء في مباراة أمس.

وقال أنشيلوتي "نشعر بحزن كبير لغياب تشابي ألونسو ، ليس فقط لأهميته في التشكيلة.. يستحق لعب النهائي، إنها بطاقة غير مستحقة".

وحصل ألونسو على بطاقة صفراء بعد التحام قوي مع لاعب وسط بايرن ميونيخ ، باستيان شفانشتايجر في الدقيقة 38 من عمر المباراة ، لتحرمه من المشاركة في نهائي البطولة الذي يقام 24 من الشهر المقبل في لشبونة.

 

 

 
more