اتصل بنا ارسل خبرا
الفيصلي يمنح الوحدات الضوء الاخضر ليبدأ مراسم احتفالاته باللقب


trpjtotjootjo_33da5.jpg



اخبار الاردن-
قدم فريقا الفيصلي والجزيرة لقب دوري المحترفين على طبق من ذهب لفريق الوحدات المتصدر ومنحاه الضوء الاخضر للبدء بترتيبات التتويج باللقب الغالي.

جاء ذلك بعد ان تعادل الفريقان سلبيا في اللقاء الذي جمعهما في قمة الجولة 19 من دوري المحترفين لكرة القدم والذي لم يكن يقبل القسمة على اثنين كشرط لمواصلة احدهما مطاردة الاخضر على القمة.

وبات الوحدات بحاجة الى 4 نقاط من مبارياته المقبلة حتى يضمن التتويج باللقب بدلا من النقاط الستة في حين باتت اماله الفيصلي بالتتويج بحاجة الى معجزة حقيقية في زمن اختفت فيه المعجزات.

قراءة الاسبوع التاسع عشر كشفت عن الوجه الحقيقي لفريق الوحدات 39 نقطة بعد العرض الاخاذ الذي قدمه امام شباب الاردن بطل الدوري السابق وانتهى برباعية خضراء جعلت دربه اخضر نحو اللقب, فقد قدم الوحدات عرضا للذكرى ولأول مرة يظهر بصورة البطل في هذا الموسم, فكان نجومه كبارا وصغارا في قمة عطائهم ونفذوا تكتيكا عالي المستوى فسقط شباب الاردن ضحية هذه الصحوة الخضراء ليخسر مع الرأفة ويقبل بالمواقع المر الذي يعيشه على امل ان ينهض سريعا خشية ان يهبط الى مصاف اندية الدرجة الاولى بعد ان تجمد رصيده عند 22 نقطة.

ومقابل العرض الوحداتي القوي كان عرض مطارداه الفيصلي والجزيرة باهتا الى ابعد الحدود ولم يقدما شيئا يدلل على قدرتهما على مقارعة الوحدات في سباق الامتار الاخيرة من المسابقة فكان التعادل عادلا بين الفريقين حيث لم يستحق كلاهما الحصول على نقاط المباراة الثلاث وبالتالي اهدرا فرصة ثمينة للضغط على الوحدات والمحافزة على الفارق معه على اقل تقدير.

زحمة الهبوط ووداع حزين
فريق الشيخ حسين عاد من حيث اتى ولم يطل بقاءه في دوري المحترفين لاكثر من موسم حيث تأكد هبوطه الى مصاف اندية الدرجة الاولى بعد خسارته امام المنشية الذي عزز موقفه على لائحة الترتيب وقفز الى جانب شباب الاردن بنفس الرصيد 22 نقطة ليشتعل الصراع على الهرب من شبح الهبوط الذي بات يلف اغلب فرق الدوري فالرمثا والحسين اربد والمنشية وشباب الاردن والصريح والعربي باتت تحت الفلقة وكلها معرضة لنفس المصير ما لم يحالفها الحظ في تحقيق الفوز في اللقاء القادم على اقل تقدير بانتظار صراع الجولة الاخيرة.

الرمثا قد يكون اقرب الفرق للتخلص من شبح الهبوط باعتبار انه سيواجه فريق الشيخ حسين الذي هبط رسميا في الجولة القادمة وهو لقاء شبه محسوم للرماثنة وفي حال فازوا فان نتائج بقية المباريات لن تكون مقلقة له وفي حال لم يحقق الفوز فانه سيبقى تحت طائلة الخطر ما لم تقع الفرق الاخرى ضحية للخسارة التي تبدو ممنوعة في هذا التوقيت الحاسم من الدوري.
القناص والعندليب في صدارة المحترفين

تصدر مهاجم الرمثا حمزة الدردور ومهاجم المنشية محمد عبد الحليم قائمة هدافي دوري المحترفين بعد نهاية الأسبوع التاسع عشر ولكل منهم 10 أهداف.

وكان الدردور تصدر وحيدا في الجولة الماضية برصيد 9 أهداف وتمكن من تسجيل هدفه العاشر في المباراة الأخيرة أمام الصريح، فيما نجح مهاجم المنشية محمد عبد الحليم في اللحاق بالدردور والعودة للصدارة بعدما تأخر عنها في الأسابيع الماضية حيث رفع رصيده من 7 أهداف إلى 10 بعدما توج جهوده في تسجيل “هاتريك” في لقاء فريقه الأخير أمام الشيخ حسين.
وبقي نجم البقعة عدنان عدوس في المركز الثاني برصيد 9 أهداف بعدما سجل هدفا في مرمى ذات راس في حين تشارك في المركز الثالث كل من لاعب الصريح أسامة أبو طعيمة ولاعب شباب الأردن عيسى السباح ولكل منهم ثمانية أهداف.

ورفع رأفت علي “الوحدات” وأحمد أبو كبير “المنشية” رصيدهما إلى ستة أهداف ليتشاركا بذات الرصيد مع يزن شاتي “البقعة” ويوسف الرواشدة “الجزيرة” ويوسف النبر “الفيصلي”.








 
more