اتصل بنا ارسل خبرا
أجويرو : استبعاد تيفيز ليس بالمفاجأة

yghgyhg_d0038.jpg




أخبار الاردن -


قال الأرجنتيني الدولي سيرجيو أجويرو إن المدافع مارتن ديمكليس يستحق تماما الانضمام للمنتخب بينما كان من المستبعد انضمام كارلوس تيفيز بعد فشله في تسوية خلافاته مع المدرب أليخاندرو سابيا.
ورغم تألق تيفيز مع ناديه يوفنتوس بطل إيطاليا فإنه لم يكن ضمن حسابات سابيا واستبعده المدرب من التشكيلة المبدئية لنهائيات كأس العالم التي أعلنت يوم الثلاثاء.
ويعتقد أجويرو مهاجم مانشستر سيتي بطل إنجلترا والمتوقع أن يكون عنصرا أساسيا في هجوم بلاده في النهائيات بجوار ليونيل ميسي وجونزالو هيجوين أنه كان من المستبعد استدعاء تيفيز.
وقال اللاعب البالغ من العمر 25 عاما في مقابلة مع رويترز في سنغافورة أمس الجمعة "يجري الحديث عن هذا منذ ثلاث سنوات ومنذ التعاقد مع المدرب لقيادة الفريق ونعلم منذ ذلك الحين أنه لا يوجد علاقة جيدة بين الاثنين."
وأضاف "إنه لم يضمه من قبل لذا فان استبعاده لم يكن مفاجأة.. هذا السؤال سيكون جيدا جدا إذا وجه للمدرب للإجابة عنه."
وكان انضمام ديمكليس الذي انتقل إلى مانشستر سيتي مطلع الموسم مفاجأة إذ تعرض لتهكم مشجعي الفرق المنافسة في الدوري الانجليزي بعد سلسلة من الأخطاء في بداية مشواره مع سيتي.
وكان آخر ظهور لديمكليس مدافع ريفر بليت وبايرن ميونيخ السابق مع منتخب الأرجنتين في مباراة أمام بوليفيا انتهت بالتعادل 1-1 في نوفمبر تشرين الثاني 2011.
لكن مستواه ارتفع بشكل ملحوظ في الأسابيع الأخيرة التي اختتمت بتتويج سيتي بلقب الدوري الانجليزي الممتاز يوم الأحد الماضي.
وقال أجويرو معلقا على زميله في النادي "لم يكن اختياره للعب في كأس العالم مفاجأة. أعتقد أنه يستحق ذلك."
وأضاف "في الشهور الثلاثة أو الأربعة الاخيرة لعب بشكل جيد جدا وتكيف (على اللعب في إنجلترا) وأعتقد أن هذا هو سبب ضمه."
وتلعب الارجنتين في المجموعة السادسة التي تضم البوسنة وإيران ونيجيريا.
وكان تيفيز وأجويرو وديمكليس ضمن تشكيلة الارجنتين في كأس العالم 2010 حين خرجت من دور الثمانية بخسارة ثقيلة أمام ألمانيا وانتهت آمالها في نيل اللقب العالمي الثالث بعد 1978 و1986.
ويتوقع أجويرو ظهور ألمانيا بشكل قوي إضافة إلى إسبانيا المدافعة عن اللقب والبرازيل البلد المضيف وإيطاليا وبلجيكا التي يقودها فينسن كومباني زميله في سيتي.
وأبدى أجويرو اختلافه مع الرأي القائل بوقوع الارجنتين في مجموعة سهلة لكنه يشعر بالارتياح لتجنب ملاقاة الدول الكبيرة المرشحة وأقر بضرورة تجنب الثقة الزائدة.
وقال أجويرو "بالطبع وقعنا في مجموعة جيدة حقا ربما لأنها لا تضم أي فريق من المنافسين الكبار لكن ليست هناك مباراة سهلة ومن المهم أن نحافظ على اللعب بشكل جيد والتأهل للدور الثاني."
وأضاف "بمقدور كل الدول الفوز.. وبالنسبة للأرجنتين كل مباراة مهمة جدا."
ورشح كثيرون الأرجنتين للوصول للنهائي وملاقاة غريمتها البرازيل لأول مرة على اللقب.
وسجل أجويرو 28 هدفا لسيتي في كل المسابقات هذا الموسم رغم معاناته من إصابتين في العضلات.
 
more