اتصل بنا ارسل خبرا
حسام حسن يعترف بأفضلية شفيع في اسيا ويصر على استبعاده
asaaaaqqq_7a2ee.jpg

أخبار الأردن-

اكد المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم حسام حسن ان نجم نادي الوحدات وحارس مرماه عامر شفيع هو الحارس الافضل على الساحة الاردنية لكنه مع ذلك لن يقوم باستدعائه لصفوف المنتخب ما لم يقدم اعتذاره اسوة بما فعل لاعب النادي الفيصلي رائد النواطير الذي اعتذر من اتحاد الكرة وقدم مستوى لافتا في الدوري فتم استدعاءه للمنتخب من جديد.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مقر اتحاد الكرة للاعلان عن برنامج اعداد المنتخب لنهائيات كاس اسيا والمباراة الودية التي سيخوضها المنتخب مع كولومبيا في السادس من الشهر القادم.

ومع ان المؤتمر الصحفي كان مخصصا لاستعراض برنامج المنتخب الا ان قضية استبعاد الحارس عامر شفيع اخذت الحيز الاكبر من المؤتمر خاصة وان تصريحات المدير الفني جاءت متناقضة في احيان كثيرة, فتارة اكد ان شفيع هو الافضل على الصعيد الفني لكن لن يستدعيه مال يعتذر باعتبار ان منظومة السلوك والتفوق الفني لا بد ان تكون موجودة في لاعبي المنتخب وصولا الى اعلانه بأن باب المنتخب امامه مفتوحا حتى لو لم يعتذر.

وعاد الكابتن حسن الى قصة الاشكالية مع تصريحات عامر شفيع واستعرض محاولاته للدفع بعامر شفيع امام الاروغواي بيد انه تهرب من اداء واجبه في اهم استحقاق تاريخي للكرة الاردنية رافضا رفضا قاطعا ما اشيع الى ان البعض تدخل لاصلاح الامور باقناع شفيع بالاعتذار للعودة الى المنتخب باعتباره امرا مرفوض جملة وتفصيلا.

واضاف حسام: ما اقوم به في هذا الجانب يعتبر في مصلحة لاعبي المنتخب وحتى يشعر اللاعبون بان ارتداء قميص المنتخب الوطني ليس بالامر الهين ولهذا فانني فضلت اختيار الحارس لؤي العمايرة رغم مشاركاته المحدودة كونه يقوم بدور ايجابي في رفع الروح المعنوية للاعبين سواء كان داخل الملعب ام خارجه لافتا ان اختياره للحارس الواعد للفيصلي نور لم يكن مجاملة بل كان عن قناعة تامة بأنه يمتلك امكانات يمكن الاعتماد عليها مستقبلا مشيرا ان استبعاده ايضا  واستدعاء احمد عبد الستار يدور في نفس الاطار الفني الذي نعمل فيه مع جميع اللاعبين.

اما فيما يتعلق بهداف الدوري ونجم الرمثا حمزة الدردور فقد اعتذر سابقا وحاولت معه من اجل عدوله عن قراره لكنه ابى في توقيت مهم من عمر تصفيات كاس اسيا والعالم وقد حاولت اكثر من مرة ثنيه عن قراره دون جدوى.

اللعب مع الكبار

وكان الكابتن حسام حسن قد استهل مؤتمره الصحفي بالمباركة للاردنيين جميعا بعيد الاستقلال مثلما بارك لفريق الوحدات فوزه بلقب بطولة الدوري قبل ان يستعرض برنامج اعداد المنتخب الذي تقلص عدد لاعبوه الذين وقع عليهم الاختيار للاتسعداد لمباراة كولومبيا من 32 لاعبا الى 27 لاعبا بعد الاصابات المفاجئة التي تعرض لها بعض اللاعبين.

وقال حسام: مباراة كولومبيا اختبار كبير جدا اردنا ان نختبره لكسر الحاجز النفسي الذي يمكن ان يواجهه لاعبو المنتخب عند لقاءاتهم مع فرق المونديال التي يتوقع ان يلتقيها في نهائيات كأس اسيا.

وتابع: كنت اتمنى ان يقابل منتخبنا كولومبيا في وقت افضل من هذا التوقيت الذي نعاني فيه من الاصابات ولأن اللاعبين المحترفين في السعودية يعيشون في راحة سلبية حاولنا كسرها بتدريبات بدنية للمحافظة على جاهزية بعضهم لخوض المرحلة المقبلة.

واشار حسام الى ان توجيهات سمو الامير علي ورغبة الجهاز الفني التقتا في ضرورة ان يخوض المنتخب لقاءات من العيار الثقيل وامام فرق اوروبية وامريكية وافريقية عالية المستوى لأن الارتقاء بمستوى المنتخب لن يصبح كبيرا ما لم يلعب مع الكبار ويستفيد من خبراتهم.

واثنى حسام على الفكر الذي يحمله سمو الامير علي ورؤيته للنهوض بالكرة الاردنية لافتا ان سموه لا يتدخل على الاطلاق في الشؤون الفنية او في الاختيارات وهذا سر من اسرار نجاح مسيرة المنتخب الوطني التي ستتواصل بفضل دعم الاعلام الذي يساند المنتخب ويسلط الضوء على النواقص التي يحتاجها حتى يتم تلافيها مستقبلا.

برنامج الاعداد

واعلن الكابتن حسام عن برنامج اعداد المنتخب على النحو التالي: التجمع الاول يبدأ في 26 الحالي ويستمر حتى التاسع من الشهر القادم ويتضمن مباراة كولومبيا.

التجمع الثاني يقام في شهر اب القادم في معسكر تدريبي في المانيا ويتضمن مباراتين وديتين.

التجمع الثالث: في الفترة من 28 اب ويستمر حتى 9 ايلول القادم بمعسكر تدريبي ومباراة ودية مع اوزبكستان في الثالث من ايلول وفي 9 ايلول بمباراة ودية مع الصين في الصين.

التجمع الرابع خلال الفترة من 2-14 تشرين اول القادم ويستمل على معسكر داخلي او خارجي ومباراتين في الثالث والثالث عشر من تشرين اول.

التجمع الخامس: خلال الفترة من6 – 18 تشرين ثاني ويتضمن معسكر تدريبي داخلي وخارجي ومباراة ودية مع كورية الجنوبية في 14 11 ومباراة اخرى في 18 منه.

التجمع السادس: خلال الفترة من 7 – 18 كانون اول ويشمل معسكر خارجي في الامارات ويتضمن مباراتين وديتين.

التجمع السابع: خلال الفترة من 22 كانون اول ولغاية 6 كانون ثاني ويشمل معسكر تدريبي في استراليا ولاقء منتخب الامارات في 31 كانون اول ومباراة البحرين مع البحرين في  الرابع من كانون ثاني.












 
more