اتصل بنا ارسل خبرا
فيغولي يسعى لدخول التاريخ مع الجزائر في المونديال

CXXZCXCSTWVSXZZ_39b18.jpg



أخبار الاردن -


 لا يريد سفيان فيغولي الجناح الذي يمنح الجزائر ثراء هجومياً بمهاراته العالية أداء عادياً في كأس العالم لكرة القدم، بل يتمنى "دخول التاريخ."
وبعد ثاني انتصار ودي للجزائر على التوالي يوم الأربعاء وقبل أيام من الذهاب إلى البرازيل حيث النهائيات العالمية التي تشارك فيها ممثلة وحيدة للعرب، يقول فيغولي لاعب فالنسيا أن الفريق قدم العديد من الإيجابيات.
وبعد شوط أول شابه التوتر وتسبب إلقاء قارورة بلاستيكية على أرض الملعب في جنيف بإنهاء الشوط الأول قبل الأوان، تغلبت الجزائر على رومانيا 2-1 بفضل هدفي نبيل بن طالب وهلال العربي سوداني.
وتحقق الفوز بعد أيام قليلة من فوز أكبر بنتيجة 3-1 على أرمينيا في معسكرها في سويسرا، وقال مدربها البوسني وحيد خليلوزيتش إن الفوز في مباراتين وديتين يعتبر بمثابة أفضل استعداد لكأس العالم.
وقال فيغولي المولود في فرنسا والذي اختار تمثيل الجزائر في 2011: "شاهدنا الكثير من الإيجابيات في منتخبنا. يجب علينا أن نستغلها ونجعلها نقطة قوتنا مستقبلاً."
وأضاف: "الهدف في المونديال منذ البداية هو تجاوز الدور الأول ودخول التاريخ."
ولو فعلتها الجزائر وتجاوزت المجموعة الثامنة فستعبر مرحلة المجموعات للمرة الأولى في أربع مشاركات وهي التي خرجت من الدور الأول ثلاث مرات سابقة في 1982 و1986 و2010.
وقال المدافع كارل مجاني أن الفوز على رومانيا "بمثابة اختبار جيد للفريق."
وأضاف لاعب فالنسيا الفرنسي: "لقد قدمنا شوطاً ثانياً جيداً ونحن راضون عن النتيجة والأداء."
 
more