اتصل بنا ارسل خبرا
هدف قاتل يهدي سويسرا الفوز على الاكوادور
 
 
qw_81a99.jpeg

 أحرز البديل حارس سيفيروفيتش هدفا في الثواني الأخيرة ليقود سويسرا للفوز 2-1 على الإكوادور في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الأحد.

وبينما كان الفريقان في الطريق نحو أول تعادل في كأس العالم 2014 قابل سيفيروفيتش كرة عرضية من ناحية اليسار ووضعها في المرمى في الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتقدم اينر فالنسيا بهدف للاكوادور بضربة رأس في الدقيقة 22 وأدرك البديل ادمير محمدي التعادل بالطريقة ذاتها في الدقيقة 48.

وأهدر شيردان شاكيري أول فرصة لسويسرا عندما توغل بالكرة وسددها بجوار القائم بعد مرور ربع ساعة من حافة منطقة الجزاء.

لكن قبل نحو 20 دقيقة من النهاية كان شاكيري لاعب بايرن ميونيخ قريبا من إحراز هدف الفوز لسويسرا عندما انفرد بالمرمى من ناحية اليسار وسدد الكرة في الشبكة الخارجية للمرمى.
وكان التكافؤ حاضرا إلى حد كبير طوال المباراة.

وحتى عندما تقدم فالنسيا بضربة رأس من مدى قريب بعد ركلة حرة نفذها والتر أيوفي أدرك المنافس التعادل بالطريقة ذاتها.


واستغل محمدي - الذي شارك في بداية الشوط الثاني بدلا من فالنتين شتوكر - ركلة ركنية نفذها ريكاردو رودريجيز ووضع الكرة برأسه في المرمى من نفس المكان تقريبا الذي سجلت منه الاكوادور.

لكن قبل الهدف بدقيقة واحدة أطلق المدافع شتيفان ليختشتاينر تسديدة من خارج المنطقة تحولت إلى ركلة ركنية وأسفرت عن الهدف.

وكادت سويسرا التي استحوذت على الكرة كثيرا خلال الشوط الثاني أن تدفع ثمن خروج خاطئ من الحارس دييجو بيناليو عن مرماه لكن الدفاع أنقذ الفرصة في الوقت المناسب.
وفي الدقائق الأخيرة زادت الإثارة في ظل سعي كل منتخب الخروج بالنقاط الثلاث حتى تمكن سيفيروفيتش من خطف هدف الانتصار الثمين في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا فرنسا وهندوراس
 
more