اتصل بنا ارسل خبرا
باريس سان جرمان لا يضع رودريغيز ضمن أولوياته
586_f6f80.jpgأخبار الاردن_
 ذكرت صحيفة "لو باريزيان" أمس أن باريس سان جرمان لا يضع ضمن اولوياته ضم الكولومبي خاميس رودريغيز لاعب ريال مدريد، ويفضل تركيز جهوده لضم كيليان مبابي مهاجم موناكو.
وأكدت الصحيفة أن البرتغالي جورجي مينديز وكيل أعمال خاميس عرض على رئيس باريس سان جرمان القطري ناصر الخليفي ضم اللاعب الكولومبي الذي بات رحيله عن الملكي شبه مؤكد، إلا ان النادي الباريسي لديه أولويات أخرى لتعزيز خط هجومه.
وقد يضم باريس سان جيرمان مبابي (18 عاما) مقابل نحو 125 مليون يورو، ما يعني انه سيصبح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم.
وتؤكد "لو باريزيان" أن موناكو تلقى عروضا لشراء اللاعب، دون أن تحدد الأندية التي قدمتها.
وبحسب الصحيفة قد ينتقل البرتغالي بيبي لاعب ريال مدريد إلى باريس سان جرمان إلا انه لا يعد كذلك من أولويات النادي.
زيدان اتصل بكريستيانو  لإقناعه بالبقاء
ذكرت تقارير إخبارية أمس أن الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد اتصل بالبرتغالي كريستيانو رونالدو، الموجود مع معسكر بلاده للمشاركة في بطولة كأس القارات بروسيا، ليقنعه بالبقاء في صفوف الميرينجي عقب انتشار أنباء عن رغبة "الدون" في الرحيل بعدما اتهمته النيابة الإسبانية بالتهرب الضريبي.
وأفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية بأن زيدان طلب من كريستيانو إعادة النظر على الأقل في قراره، وشدد له على أهميته سواء بالنسبة له أو لباقي الفريق.
وأشارت الصحيفة إلى أن زيدان أوضح لكريستيانو أن ريال يحتاجه لروحه التنافسية ولأهدافه، وأن الميرينغي يحقق الانتصارات بفضله.
وأوضحت الصحيفة أن قائد الريال سرجيو راموس اتصل أيضا بكريستيانو ليعرب له عن أهميته في الفريق.
وكانت تقارير برتغالية قد ذكرت أن كريستيانو يشعر بالغضب والحزن إزاء توجيه النيابة الإسبانية اتهامات له بالتهرب الضريبي، ويرغب في الرحيل عن ريال مدريد خلال الصيف الحالي.
إلى ذلك، ذكرت صحيفة "إكسبريسو" البرتغالية أول من أمس ان رونالدو يواجه ضغطا من القانون الإسباني كي يعترف امام نيابة العاصمة الإسبانية بالتهرب الضريبي، الأمر الذي سيخفف من عقوبته المحتملة.
وتؤكد الصحيفة انه "بموجب القانون الإسباني، إذا اعترف اللاعب فإن العقوبة ستخفف إلى السجن عامين".
وأضافت "أنه عمليا اعتراف رونالدو سيعني أنه لن يخاطر باحتمالية مواجهة عقوبة سجن فعلية ليواجه أخرى مع وقف التنفيذ"، بعد اتهام نيابة العاصمة الإسبانية له بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل "متعمد".
وبحسب "إكسبريسو" فإن العقوبة قد تكون السجن "سبعة اعوام على الأقل" بالإضافة إلى غرامة مالية تتجاوز 28 مليون يورو.
وأضافت ان "رونالدو ربما يقع تحت ضغط لتجنب المخاطرة".
ومن ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن كريستيانو "غضب من فريق محاميه بعدما علم بوجود تحقيقات تخصه".
فيراتي يطلب الرحيل
بعث الإيطالي ماركو فيراتي، لاعب باريس سان جرمان الفرنسي، برسالة إلى إدارة فريقه، يخبرها فيها برغبته في الرحيل لصفوف برشلونة الإسباني.
وذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، أنّ فيراتي وجّه من إيبيزا الإسبانية، رسالة لناصر الخليفي، رئيس نادي العاصمة الفرنسية، قال فيها: "لن أعود لباريس سان جرمان".
وقدّم برشلونة عرضًا بقيمة 100 مليون يورو لضم فيراتي، بالإضافة إلى راتب سنوي يصل إلى 10 ملايين يورو، وهو ما يتجاوز راتبه في باريس سان جيرمان بحوالي 4 ملايين يورو.
وكان ناصر الخليفي، ردّ على عرض برشلونة بقوله: "فيراتي ليس للبيع"، وأنّه لا يهتم إنّ كان فيراتي زار برشلونة في العطلة من عدمه.
يُذكر أن فيراتي انتقل إلى باريس سان جرمان في 2012، قادما من بيسكارا الإيطالي، مقابل 12 مليون يورو.
وفي ظل اهتمام عدة أندية كبيرة به، قام باريس سان جرمان بتمديد عقد فيراتي، حيث ينتهي عقده الحالي في 2021.-(وكالات)


 
more