اتصل بنا ارسل خبرا
المستشفيات الخاصة سترفع الأسعار

 

 

 

10706465635

 

أخبار الأردن-

 

تتجه جمعية المستشفيات الخاصة الى رفع اسعار خدماتها على المرضى بنسبة تتراوح بين 10 - 13 بالمئة في حال رفع الحكومة اسعار الكهرباء. 

وقال رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري اذا استمرت الحكومة في قراراها القاضي برفع جديد لاسعار الكهرباء ستتجه المستشفيات الخاصة الى رفع اسعار خدماتها بقيمة الرفع المقترحة والتي تتراوح بين10 و13 بالمئة على المرضى الاردنيين والعرب. 

واضاف في مؤتمر صحافي عقده اليوم السبت في المستشفى التخصصي ان رفع اسعار الكهرباء من جديد سيؤدي الى الحد من قدرة المستشفيات الخاصة على التنافس مع الدول الاخرى في قطاع السياحة العلاجية. 

واكد ان المستشفيات الخاصة تعاني من رفع اسعار الكهرباء الاخير الذي اجرته الحكومة العام الماضي اذ انها تدفع اعلى شريحة استهلاك في الاردن وهي235 فلس لكل كيلو واط وهي تعادل اربعة اضعاف ما تدفعة الشركات الصناعية وضعفي ما تدفعه الفنادق. 

واوضح ان الرفع الاخير لاسعار الكهرباء ادى الى زيادة الكلفة التشغيلية على المستشفيات لتصبح23 بالمئة مقابل 10 بالمئة من التكلفة السابقة وان استمرار هذا الوضع سيفاقم من الوضع المالي للمستشفيات ويدفعها لرفع اسعار خدماتها لمواجهة الزيادة. 

واعتبر الدكتور الحموري مشروع قانون ضريبة الدخل المقترح للعام الحالي"طاردا للاستثمار في قطاع المستشفيات الذي يتطلب استقرارا ضريبيا وتشريعيا لاعداد الخطط المستقبلية" 

 
more