اتصل بنا ارسل خبرا
من المتوقع ان تصل ايرادات المملكة من السياحة الخليجية 400 مليون دولار

 

 

sya7a

 

أخبار الأردن-

اكد امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ان حجم السياحة الخليجية سيتجاوز حاجز 400 مليون دولار خلال العام الحالي متجاوزة عائدات العام الماضي من انفاق السياح الخليجيين الذين زاروا المملكة مشيرا الى الى اهمية ما تشكله السياحة العربية وخاصة الخليجية خلال موسم السياحة المقبل. 

وقال قموه في حديث لـ"العرب اليوم "ان الفنادق الاردنية وضعت برامج اعمالها وخططها لاستقبال موسم السياحة الخليجية الذي الذي سيبدأ خلال شهر تموز من العام الحالي ويستمر طوال موسم الصيف. 

واوضح قموه ان حجم السياحة العربية شهد نسبة نمو خلال الربع الجالي بنسبة 5 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي مشيرا الى ان السياحة العربية بشكل عام انفقت 1.2 مليار دولار خلال العام الماضي. 

وقال ايضا ان عدد سياحة المبيت ارتفع بنسبة 2 بالمئة نتيجة ارتفاع عدد الزوار من الجنسية الخليجية الذين يتميزون بارتفاع اعداد ايام المبيت، حيث سجل عدد الليالي ارتفاعا العام الماضي لتبلغ 11 ليلة وفق احصاءات وزارة السياحة. 

وبين ان السياحة وذراعها التسويقية هيئة تنشيط السياحة ستعمل ضمن خطط واضحة لاستغلال استقطاب السياحة بالشكل الممكن والذي يحقق السمعة المميزة التي تمتعت بها المملكة. 

واظهرت الفنادق الاردنية استعدادها الكامل لاستقبال الاعداد المتزايدة من السياح العرب والاجانب خلال موسم الصيف وفق عاملين واصحاب فنادق، حيث سيتم توفير الغرف الفندقية امام الطلبات والحجوزات كاملة. 

واشارت مصادر هذه الفنادق إلى ان اقامة الفعاليات يعزز الحراك السياحي في المملكة من خلال نشاطات تستهدف الاردنيين وضيوف الاردن. 

من جانبهم اوضح عدد من اصحاب مكاتب وكلاء السياحة الوافدة حجم التحديات التي يشهدها قطاع السياحة خلال موسم السياحة الخليجية وخاصة انها تتضمن جملة من التحديات التي تعصف بقطاع السياحة اهمها انخفاض حجم الترويج السياحي المصرح به من قبل الذراع الترويجية للمملكة هيئة تنشيط السياحة. 

واشاروا إلى ان ابرز التسهيلات التي يقدمها الجانب الاردني للسياح الخليجيين عبر المنافذ الحدودية يجب ان تتضمن تسهيل عبورهم والسماح باصطحاب مستخدميهم ومساواتهم الدائمة بالرسوم مع الاردنيين مؤكدين ان المملكة سعت من خلال هذه الاجراءات الى اطالة امد اقامتهم في المملكة وزيادة اعدادهم وتكرار التردد على الاردن. 

هذا وستعزز اقامة المهرجانات لاسيما خلال شهر رمضان الذي يلتقي مع نشاط السياحة الخليجية تنشيطا للسياحة بشكل عام. 

 
more