اتصل بنا ارسل خبرا
بنك الطعام فكرة لتخليص العالم من الجوع

 

 

2012721445RN565-480x340

 

أخبار الأردن-

التقت جمعية الفنادق الاردنية بالتعاون مع بنك الطعام الاردني اليوم الاحد الرئيس التنفيذي للهيئة الاقليمية لبنوك الطعام في الدول العربية والاسلامية الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري الدكتور معز الشهدي ؛ لتوضيح آلية عمل بنوك الطعام في العالم وسبل حل مشكلة الجوع في الوطن العربي.

 

وقال الدكتور الشهدي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن فكرة بنوك الطعام في الوطن العربي رائدة وتعمل على تخليص فقرائه من الجوع بتضافر الجهود بين افراد المجتمع ومؤسساته بعد أن نضجت في عام 2006 ,مبينا ان هذا اللقاء بهدف لإطلاق مبادرة جديدة تتعلق بالقضاء على الجوع بحلول عام 2020 في كامل منطقة الشرق الاوسط .

 

واشار إلى أن المبادرة تستند الى عدة محاور اهمها اطعام غير القادرين على العمل وتأهيل المستحقين القادرين على الكسب مهنيا وتعليميا وغير ذلك من احتياجات سوق العمل وتنظيم العمل الخيري وعدم الهدر لمصادر الغذاء الذي تسبب بمشكلة الجوع .

 

وقال مدير جمعية الفنادق الاردنية يسار المجالي إن الهدف من اللقاء اطلاق مبادرة تحض على عدم هدر الطعام ,ودعم بنك الطعام الاردني ،والقضاء على الجوع ،والوصول الى كافة شرائح المجتمع المستحقة للدعم.

 

وأكدت رئيسة بنك الطعام الاردني كوثر القطارنة أن البنك يهدف الى القضاء على الجوع في كافة محافظات المملكة من خلال التنسيق مع عدد من الجمعيات الخيرية وبالتعاون مع صندوق المعونة الوطنية .

 

 

بترا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
more