اتصل بنا ارسل خبرا
تعويم أسعار القطايف في رمضان

 

 

qatayef

 

أخبار الأردن -

 

قال رئيس نقابة أصحاب المخابز عبد الاله الحموي انه لن يتم تحديد اسعار مادة القطايف خلال شهر رمضان المقبل حيث سيتم تعويم الاسعار حسب آلية السوق.

 

واضاف الحموي لـ» الدستور» ان وزارة الصناعة والتجارة والتموين من خلال مديرية المنافسة خاطبت النقابة بانه لايحق لها تحديد اسعار اي منتج تحت طائلة المسؤولية فالاسعار متروكة للمنافسة وآلية السوق.

 

واشار الحموي ان النقابة تسعى لتوفير مادة القطايف باسعار مناسبة للمستهلكين خلال شهر رمضان المبارك والتي تشهد اقبالا بشكل كبير بحيث يستطيع الجميع شراء هذه السلعة المشهورة، داعيا اصحاب المخابز والمطاعم والحلويات لعدم المغالاة بالاسعار وتوفير مادة القطايف باسعار معقولة خلال الشهر الفضيل.

 

وحول المخزون الاستراتيجي من مادة الطحين في المخابز اكد الحموي انه متوفر ومطمئن وان كافة المخابز المنتشرة في انحاء المملكة تعمل بشكل طبيعي وبكامل طاقتها وذلك لتأمين احتياجات المواطنين اليومية.

 

واشار الحموي ان هناك حملات تفتيش مكثفة مع بداية رمضان على كافة المخابز للتأكد من تقيدها بالتعليمات التي حددتها وزارة الصناعة والتجارة والتموين ونقابة المخابز للالتزام بالبيع بالوزن وليس بالعدد ، ومدى التزامها بالشروط الصحية ، مؤكدا على دور النقابة في متابعة شكاوى المواطنين والتحقق منها على الفور.

 

وأعدت وزارة الصناعة والتجارة والتموين خطة متكاملة استعدادا لشهر رمضان المبارك تتضمن إجراءات مشددة للرقابة على الأسواق بما يضمن توفر جميع السلع الاستهلاكية وخاصة الأساسية منها بكميات كافية وأسعار مناسبة للحيلولة دون المغالاة فيها أو حدوث شطط في الأسعار.

 

وتطبق الوزارة خطة رقابة على مدار السنة بهدف المحافظة على توازنات السوق والتأكد من وفرة جميع السلع بأسعار مناسبة وممارسة النشاط التجاري في جو عادل من المنافسة بين جميع التجار .

 

وتقدر الاحتياجات السنوية من الطحين الموحد لـ 1850 مخبزا منتشرة في المملكة بـ 650 الف طن ، ويشار الى ان الاستهلاك الشهري من القمح يبلغ 60 الف طن بمعدل 2000 طن يومي.

 

ويذكر ان حاجة الأردن من القمح سنويا تقدر بـ 750 الف طن يتم استيراده من دول مختلفة حسب الاسعار وجودة المنتج ومن هذه الدول امريكا واوكرانيا وروسيا ، بالاضافة لدول الاتحاد.

 

* الدستور

 

 

 

 
more