اتصل بنا ارسل خبرا
انخفاض ملموس على أسعار البندورة

 

bandoura

 

أخبار الأردن -

 

سجلت أسعار البندورة انخفاضا ملموسا أمس، بعد أن تدفق للسوق المركزي 383 طنا، بحسب نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه أحمد ياسين.

 

وبين ياسين في تصريح صحفي أمس أن الكميات الموردة للأسواق بنسبة تتراوح بين 20 % إلى 30 % من المنتج، ما أدى لانخفاض ملموس في الأسعار، بحيث تراوح سعر كيلو غرام البندورة عند تجار التجزئة من 30 إلى 50 قرشا.

 

وأشار إلى أن باقي أصناف الخضراوات، بقيت على استقرارها وبمعدلها الطبيعي، نظرا لتوفر كميات كثيرة من المنتجات الزراعية.

 

وكان مساعد أمين عام وزارة الزراعة للتسويق والمعلومات الدكتور صلاح الطراونة بين في تصريح سابق إلى "الغد" أن أسعار البندورة في السوق المحلي ستشهد الأسبوع الحالي، انخفاضا تدريجيا جراء زيادة ما سيورد من كميات للأسواق المحلية من المناطق الصحراوية ومناطق الإنتاج في المفرق.

 

ونفى أن يكون السبب الرئيسي لارتفاع أسعار البندورة، الكميات المصدرة، بحيث إن كميات التصدير من البندورة للأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، انخفضت بنسبة 18 % عما كانت عليه في العام الماضي، وأن السبب هو انتهاء موسم البندورة المكشوفة والمعلقة في الأغوار، وبداية موسم جديد في المناطق الصحراوية والمفرق، وهذا يحدث في هذا الوقت من كل عام.

 

هذا وشهدت أسعار البندورة في الأيام الماضية، ارتفاعا ملحوظا في السوق المحلية جراء قلة الكميات وفتح باب التصدير بكميات كبيرة، بحيث بلغ سعر كيلو البندورة الأسبوعين الماضيين من 40 الى 80 قرشا.

 

* الغد

 

 

 

 
more